وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد المؤتمر الدولي الثامن"الأمبراطورية المعاصرة: أيمان وثبات وتحد"

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 23:45 )
القدس -معا- وصلت الى المدينة المقدسة وفود مسيحية من كافة الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأنجيلية من أكثر من 20 دولة في العالم يتقدمهم رئيس أساقفة جنوب أفريقيا، وذلك للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمشاركة في المؤتمر الدولي الذي يقيمه مركز السبيل في القدس.

فقد وصلت الى فلسطين أكثر من 250 شخصية مسيحية من مطارنة وكهنة وقسس وممثلي كنائس مسيحية من مختلف بقاع العالم يوحدهم التعاطف مع القضية الفلسطينية والمطالبة بتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني لكي يعيش شعب فلسطين مثل باقي شعوب العالم بحرية وكرامة وأستقلال.

مساء اليوم الجمعة أقيمت خدمة صلاة مسكونية في كنيسة الجسمانية للآباء الفرنسيسكان على جبل الزيتون في القدس. حيث شارك مطارنة وكهنة من الكنائس المسيحية المحلية الذين رحبوا بضيوف الأراضي المقدسة مثمنين حضورهم ومواقفهم الأنسانية والأخلاقية المتضامنة مع شعب فلسطين.

وتحدث في الخدمة المسكونية رئيس جنوب أفريقيا فأبرز خبرة كنيسته في مقاومة النظام العنصري في جنوب أفريقيا، مثمنا ما أقدم عليه رجال دين مسيحيين فلسطينين من أصدار وثيقة كايروس فلسطين " وقفة حق". وقال نحن أتينا هنا الى فلسطين لكي نكون مع مسيحيي الأراضي المقدسة ومع كافة أبناء الشعب الفلسطيني بدون أستثناء لكي نرفع الدعاء من أجل حرية هذا الشعب وتحقيق ما يصبو اليه من تطلعات وطنية.

بعد الخدمة أقام مركز السبيل حفل عشاء على شرف الضيوف في فندق الأقواس السبعة في القدس.

يُذكر بأن المؤتمر سيستمر خمسة أيام ويعقد في فندق بيت لحم في بيت لحم حيث يعتبر المشاركون الضيوف من أشهر الكتاب واللاهوتين في العالم المختصين بمواضيع الدفاع عن حقوق الأنسان. ويحمل أسم المؤتمر الدولي الثامن لمركز السبيل عنوانا: " الأمبراطورية المعاصرة : أيمان وثبات وتحد" ، حيث يعالج المؤتمر ظاهرة الأمبريالية المعاصرة وأمتدادها في الشرف الأوسط وذلك من الجوانب اللاهوتية والسياسية والثقافية والأقتصادية والأعلامية والتي تؤثر على حياتنا اليومية.

وعلى هامش هذا المؤتمر سيزور المشاركون مواقع ميدانية خاصة المخيمات والحواجز العسكرية والجدار العنصري الفاصل وذلك للوقوف عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني.