وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تدعو لصحوة عربية إسلامية تكبح مطامع الاحتلال بالتهويد

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 10:48 )
غزة - معا - أعربت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة عن قلقها واستيائها إزاء الإجراءات الاسرائيلية، التي تنفذها قوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى المبارك بهدف منع المصلين من دخول الأقصى ؛ لتأدية صلاة الجمعة، مشيرةً إلى أنها لطالما تسعى إلى فرض الخناق على عنق القدس طمعا في تهويدها وتدنيس مقدساتها.

وأكدت لجنة القدس أن هذه الإجراءات التعسفية تأتي في إطار الحملة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال حيث اقتحمت بلدة سلوان وتحديدا أحياء البستان ووادي حلوة ومناطق مجاورة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المنازل.

وأضافت بأن هذه المواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين المقدسيين في البلدة بحالات اختناق فيما منعت الأهالي من إنقاذ المصابين وإسعافهم، إلا أن استمرت المواجهات فترة طويلة تزامنت مع قيام قوات الاحتلال بنشر وحدات خاصة المستعربين في مداخل البلدة.

وأوضحت أن انتشار مثل هذه الوحدات المستعربة في المنطقة سيزيد من حدة التوتر والاستياء العام في قلب المدينة المقدسة خاصةً وأنهم من صفوف اليهود المتطرفين والمستوطنين الأكثر حقداً على المواطنين المقدسيين، محذرةً من خطورة هذه الأعمال غير المشروعة التي تتطلب صحوةً عربيةً إسلاميةً تناهض مطامع العدو وتكسر أنفه وتكبح جماحه.

ومن جهة أخرى ندَّدت الأوقاف باعتقال شرطة الاحتلال لرئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس دون أي ذنب اقترفه، منوهةً إلى أن الاحتلال نقله إلى مركز القشلة في منطقة باب الخليل في المدينة للتحقيق معه بدعوى أنه مطلوب للمخابرات.

يُذكر أن قوس كان قد تعرض للاعتقال والإصابة على يد الاحتلال عدة مرات وهو في مسيرات واعتصامات جماهيرية رافضة لسياسة القرصنة الصهيونية في المدينة المقدسة.