وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت وخالدة جرار وهشام ابو غوش يشاركون الديمقراطية احتفالاتها

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 12:04 )
سلفيت - معا - عبر محافظ سلفيت عصام ابو بكر عن سعادته بوجوده بين قيادة وكوادر الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت للاحتفال معهم في ذكرى انطلاقة أحدى فصائل العمل الوطني الرئيسية والتي كانت وما زالت احد مكونات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

جاءت أقوال ابو بكر هذه في الاحتفال الجماهيري الذي إقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت في ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية 42 والذي أقامته الديمقراطية في محافظة سلفيت بحضور رؤساء وقادة الأجهزة الامنية والاهلية والمؤسسات الحكومية ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة إضافة لحشد كبير من أهالي سلفيت وانصار الجبهة الديمقراطية في المحافظة.

واضاف ابو بكر بأن الجبهة الديمقراطية حرصت دوما على استقلالية القرار الفلسطيني ودافعت عنه وقدمت مئات الشهداء في سبيله إضافة لعملها الدؤوب على تحقيق وصيانة الوحدة الوطنية الشاملة، وكان لها دوما موقفا متميزا وثابتا في دعم القضية الفلسطينية عبر مراحل النضال المختلفة.

وعبر ابو بكر عن تأييده الكامل للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها ابو مازن ودعمه لقراراتها وخاصة فيما يتعلق بعدم الرجوع للمفاوضات مع الاحتلال دون وقف كامل وشامل للاستيطان بما في ذلك في القدس العربية، واستنكر أبو بكر قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام حق النقض الفيتو ضد قرار الأمم المتحدة المندد والرافض للاستيطان واضاف بأن هذا الفيتو يحتم على القيادة الفلسطينية اخذ زمام المبادرة من جديد وحشر وإحراج الإدارة الامريكية والكيان الصهيوني عالميا.

خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقدمت بتهاني الجبهة الشعبية للرفاق في الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها، وتطرقت جرار إلى سلسلة من المواضيع الساخنة على الساحة العربية والدولية والفلسطينية.

وعبرت جرار عن ضرورة تحرك القيادة الفلسطينية سريعا نحو عقد جلسة حوار وطني شامل من اجل وضع استراتيجية فلسطينية تتلاءم مع الاحداث والتغيرات على الساحة العربية والدولية، وأن ما يحدث في العالم العربي من ثورات شبابية ضد انظمة الحكم الرجعية هو نتاج طبيعي للتراكمات السلبية وللسياسات القمعية لهذه الانظمة التي عملت على تجويع الشعب وقمع شعوبها عبر السنين السابقة.

وعبرت جرار عن املها ببسط المنهج الديمقراطي والشراكه في المجتمع الفلسطيني واضافت بان الحديث عن دولة مستقلة الان هو نهج خيال خاصة في ظل تزايد حدة القمع الاسرائيلي وتزايد وتيرة الاستيطان ومصادرة المزيد من الارض الفلسطينية.

هشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه قال بأن الجبهة الديمقراطيه تحتفل اليوم بالذكرى 42 لانطلاقتها تحت شعار "لتتحد كل الجهود من اجل انهاء الاحتلال والانقسام نعم انهاء الاحتلال الذي لن يأتي الا بإنهاء الانقسام الداخلي وتوحيد كافة القوى المناضله ضد الاحتلال والعمل على توسيع دائرة المقاومة الشعبية ضده اضافة لكافة اشكال النضال الأخرى".

وأضاف أبو غوش بأن الجبهة الديمقراطية طالبت القيادة بالعمل سريعا على عقد جلسة للجنة الحوار الوطني الشامل من اجل تحقيق هذا الهدف، وعبر ابوغوش عن استنكاره الشديد للفيتو الأمريكي وقال بان هذا الفيتو يضعنا امام مسؤولية كبيرة بعدم الاعتماد والثقة بالسياسة الأمريكية المنحازة دوما لإسرائيل.

وأضاف بأن التحركات الشعبية والثورات الشبابية في الوطن العربي جاءت لتعكس حالة الغليان في اوساط الشعوب العربية جراء سياسة القمع والفساد والبطالة التي مارستها الانظمة العربية حليفة الامريكان في المنطقة اضافة لتعطش الشعوب العربية للديمقراطية.