وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اربعة شهداء من القسام وقوات الـ 17 في قصف شرق غزة.. وانتشال جثمان شهيد خامس من بين انقاض منزله بعد 12ساعة على استشهاده

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 08:39 )
غزة -معا- استشهد اربعة مواطنين اثنان من عناصر كتائب القسام, واثنان آخران من قوات أمن الرئاسة الـ 17, اليوم الاثنين في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مقاومين ومواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ونعت كتائب عز الدين القسام الشهدين محمود حمدي جندية ( 19 عاما) وخالد كمال العجلة ( 20 عاما).

وقالت القسام في بيان تلقت "معا" نسخة منه:" إن الشهيدين من مقاوميها مؤكدة انهما استشهدا أثناء تصديهما لقوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الشجاعية, عندما باغتتهم دبابة إسرائيلية واطلقت قذيفة باتجاههما ما أدى الى استشهادهما.

من جانبها نعت قوات أمن الرئاسة الـ 17 اثنين من أفرادها, قائلة إن الشهيد محمد مصطفى حسنين ( 20 عاما) كان يمر من المكان برفقة زميله محمد صادق حلس ( 21 عاما) عندما تعرضا لقذيفة دبابة اسرائيلية أدت لاستشهادهما.

واكدت مصادر طبية فلسطينية بمستشفى الشفاء في غزة, وصول جثامين اربعة شهداء, مقطعة اشلاء نتيجة تعرضها المباشر للقذائف الاسرائيلية, مشيرة الى ان عدد الجرحى بلغ ثمانية عشر جريحا بينهم ثمانية في حال الخطر.

وباستشهاد الاربعة يرتفع عدد الشهداء الى ثمانية خلال عملية الاجتياح التي بدأت فجر السبت, وذلك بعد العثور على جثمان الشهيد فتحي ابو القمبز ( 50 عاماً), تحت انقاض منزله بعد 12 ساعة على استشهاده برصاص قوات الاحتلال.

وأكد مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة د. معاوية حسنين أن الشهيد ابو القمبز أصيب بعيار ناري في الصدر, وترك ينزف حتى الموت, دون أن تسمح قوات الاحتلال لسيارات الإسعاف بالوصول اليه.

وأضاف حسنين أن قوات الاحتلال اطلقت النار على سيارات الإسعاف والمسعفين الذين حاولوا الوصول إلى منزل القمبز في حي الشجاعية شرقي غزة أكثر من مرة.