وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حق العودة ينظم مسابقة ثقافية حول اللاجئين ونكبة فلسطين

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 10:23 )
نابلس-سلفيت- معا- نظم مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي مسابقة ثقافية( متخصصة بمفاهيم العودة واللجوء والاحداث التي مرت بها النكبة الفلسطينية من مجازر واحداث وتدمير للقرى وتهجير للسكان) تحت اسم ( ذاكرة وطن) حيث شملت هذه المسابقة طلاب مدارس مخيمات محافظة نابلس التابعة لوكالة الغوث.

وشارك فريق من الذكور والإناث من مخيم بلاطة، كذلك فريق من الذكور من مخيم العين، وفريق من الإناث عن مخيم عسكر القديم، وفريق من الإناث عن مخيم عسكر الجديد، وترأس كمال رشيد عرافة المسابقة.

والقى الطالب باسل الزواوي كلمة مركز حق العودة المنظم لهذه المسابقة مدير المركز ياسر البدرساوي حيث ركز في كلمته على ضرورة رعاية الشباب والعمل على توعيتهم وترسيخ مفاهيم العودة, مذكرا أن سبب هذه المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني يرجع إلى الاحتلال البريطاني والدعم الامريكي الغاصب الصهيوني الذي ارتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني, مؤكدا على ان حق العودة لا يمكن ان يسقط بالتقادم وان الأبناء يتوارثون حق العودة من الآباء فيما وجه البدرساوي في كلمته رسالة إلى المسؤولين والمثقفين والسياسيين إلى ضرورة إفشال كل المؤامرات التي من شانها الإنقاص من حق العودة.

وبدأت المسابقة بين ذكور مخيم بلاطة وذكور مخيم العين, حيث تمكن فريق مخيم بلاطة من حسم النتيجة لصالحة بواقع 16 - 8

ثم بدء الشوط الثاني بين فارسات مخيم بلاطة وفارسات مخيم عسكر حيث فازت فارسات مخيم عسكر بواقع 12- 8

ثم انتقلت المسابقة الى الجولة النهائية من اجل تتويج الفريق الفائز بالمرتبة الأولى على مخيمات محافظة نابلس بين فرسان مخيم بلاطة مع فارسات مخيم عسكر.

حيث كانت هذه الجولة في غاية المنافسة والندية حيث أظهر جميع المتسابقين الحرص على الفوز وإظهار الثقافة العالية التي يتمتع بها الفريقين وانتهت الجولة بالتعادل. الا ان فريق بلاطة قام بالتنازل عن الجائزة الأولى لصالح فريق اناث عسكرليحصل على المرتبة الثانية.

وتكونت لجنة التحكيم التي اشرفت على المسابقة كلا من وائل حشاش ومحمد عناب و صالح كعبي.

وكانت المسابقة قد اشتملت على العديد من الفقرات الفنية والنشيد الذي يتحدث عن واقع النكبة الفلسطينية والتي قدمته الطالبة سندس علي صالح. واسئلة للجمهور وسحب جوائز على أرقام بطاقات الحضور.

وفي نهاية المسابقة قام البدرساوي بصحبة لجنة التحكيم بتوزيع الجوائز والهدايا على المتسابقين.