وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الحسن: ما يحدث في الدول العربية مؤشر على التغيير

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- معا- قال الناطق الرسمي للجان المقاومة أبو الحسن أن ما يحدث في الدول العربية لهو مؤشر على أن اتجاهات نحو تغيير جذري للمعادلة الإقليمية والدولية بما يعود بالتأثير على قضيتنا الفلسطينية، حيث أن نجاح الثورة في مصر وتونس يشكل دعما حقيقيا للطرف الفلسطيني في حال إجادته التعامل مع هذه النجاحات.

وتطرق أبو الحسن لشأن آخر تعلق بالفيتو الأمريكي ضد قرار إدانة الاستيطان في ما يسمى بمجلس الأمن وأكد أن هذا الفيتو أطلق رصاصة الرحمة الأخيرة على المسار التفاوضي والخيارات الدبلوماسية لكل المراهنين على الموقف الأمريكي الذي ظهر واضحا جليا وبشكل وقح وسافر داعما للاحتلال.

وأكد أبو الحسن بأن التهديدات الاسرائيلية الأخيرة والاعتداءات تأتي تجسيدا للموقف الأمريكي الداعم للاحتلال ما يستوجب في مواجهة ذلك أخذ الأهبة والاستعداد لمواجهة هذه التهديدات من الجميع الفلسطيني بكافة توجهاته وأضاف أن تلك التهديدات لن ترهب الفلسطيني.

واختتم أبو الحسن تصريحاته بأن رياح التغيير التي تهب على المنطقة العربية لهي فرصة تاريخية للتعاطي معها بما يخدم قضيتنا، حيث أن حالة الانقسام التي تقسم شطري الوطن يجب أن يتم تجاوزها و لقفز عليها والتوحد خلف برنامج وطني يجمع الشمل الفلسطيني.