وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد الاجتماع الاول لاتحاد الشباب والطالب المتعطل عن العمل

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 17:15 )
بيت لحم– معا- انعقد اليوم الاجتماع الاول لاتحاد الشباب والطلاب المتعطل عن العمل في مدينة بيت لحم بحيث كان هذا الاجتماع التأسيسي الذي قامت بحضوره مجموعات من الطلاب من كافة جامعات مدينة بيت لحم سواء جامعة بيت لحم وجامعة فلسطين الاهليه وجامعة القدس المفتوحة بالاضافة للتمثيل الاكبر الذي كان من جامعة القدس- ابو ديس.

يذكر ان الاتحاد هو عبارة عن اتحاد نقابي عام للطلاب وهو غير ربحي وليس له دعم من اي جهة خارجية يعتمد على المجهود التطوعي للطلاب الجامعيين والدعم المحلي، فيذكر ان محافظ مدينة بيت لحم قد رحب بالمبادرة التي اصدرتها هذه المجموعة من الشباب مؤكدا على اهمية توفير فرص عمل للطلاب الخريجين وايجاد وسائل لمساعدتهم. وان الاتحاد يمكن ان يساعد كافة الطلاب المتخرجين على ايجاد فرص للعمل وان يدلهم الى المكان المناسب حتى يصلوا الى مبتغاهم وهذا بسبب سوء الوضع الاقتصادي في البلاد وعدم توافر فرص عمل نوعية مناسبة للعديد من التخصصات او كثرة الطلبة من المتخرجين من نفس التخصص، فكلنا معا من اجل انهاء المحسوبيات والواسطات المترتبه على ما سلف ذكره.
ومن اهداف الاتحاد:
1- مساعدة الطلاب المتعطل عن العمل في ايجاد فرص للعمل
2- ايجاد دعم محلي وعام للمبادرة والمطالبة بحقوق الشباب في العمل
3- توعية الشباب وتقديم اكبر كم من المساعدة لهم عن حقهم في ايجاد فرص عمل
4- اعطاء الدورات وورشات العمل المفيدة مثل تعليمهم وكيفية التقديم لمقابلة العمل

وهذه كانت الاهداف الأولية، وقد اقترح المجتمعون التواصل مع الجامعات الفلسطينية والمؤسسات والاتحادات العامه والمجتمعية كي تساعد في الاعلان عن هذه المبادرة وكي تنضم الينا سواء عن طريق مذكرات تعاونية بين الجهتين او بتقديم الدعم المعنوي.

وقد قام بتمثيل الجامعه كل من الطالب عنان عودة المنسق الرئيسي بين الجامعة والاتحاد والطالب مهند اللحام، وايضا حضر الطالب عصام نصر الله منسق المحافظات والطالب معتصم جبران نائبا له والطالب طارق الازرق مع العلم انهم جميعا من الطلاب السابقين في جامعة القدس وهم ايضا يواجهون ما يسمى بالبطالة المقنعة.