وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداءات الاحتلال ضد الصحفيين وتطالب الحكومة بالتعامل مع كافة الإعلاميين دون استثناءات

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 10:45 )
غزة- معا- حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من خطورة ما أسمته المسلسل المتعدد الأطراف على حريات العمل الصحفي والحريات العامة المكفولة بنصوص القوانين الوطنية والدولية.

واستنكرت النقابة في بيان وصل" معا" نسخة عنه قصف قوات الاحتلال لسيارة الصحفيين أمس خلال اجتياحها حي الشجاعية شرقي غزة, معتبرة أن هذا الاستهداف ضد الصحفيين يأتي استكمالاً لمسلسل لم يتوقف من الممارسات الإسرائيلية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام.

وباركت النقابة الجهود التي أدت إلى إطلاق سراح الصحفيين المختطفين في غزة أمس، داعية الحكومة الفلسطينية إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار هذه الحادثة لما تمثله من إساءة للصورة الحضارية للشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر أعربت النقابة عن رفضها واستنكارها الشديد لما قالت عنه " إجراءات التمييز العنصري التي يمارسها بعض العاملين في مجلس الوزراء الفلسطيني في التعامل مع الصحفيين وفقاً لخلفياتهم السياسية".

وقالت النقابة أنه تم ترتيب لقاء مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية ودعي له فقط " الصحفيين الموالين للحكومة والمحسوبين على حركة حماس وتم استثناء عدد كبير من الصحفيين العاملين مع وسائل إعلام هامة بما فيه التلفزيون الفلسطيني ووكالة "وفا", محذرا من أن مثل هذا السلوك يترتب عليه تداعيات خطرة على أكثر من مستوى.