وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: كتلة نضال العمال تزور بيت المسنين وتكرم مديرة المركز

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 18:29 )
نابلس- معا- نظمت كتلة نضال العمال الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، زيارة على بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة، وقام وفد الكتلة بتكريم مديرة المركز بداية كنعان لجهودها المخلصة في خدمة المركز وعطائها المستمر.

وأكدت الكتلة على حرصها على التواصل مع كافة فئات شعبنا والعمل لتحقيق واقع أفضل لفئة المسن الذي خدم المجتمع في حياته، وقدم التضحيات، مشيرة إلى أنه يستحق التقدير والاحترام، وتواصل الزيارات للاطلاع على أحواله.

واستقبل الوفد مديرة البيت والمشرفة الاجتماعية اضافة للموظفين، ورحبت المشرفة الاجتماعية للبيت بهم وشرحت لهم عن وضع البيت والخدمات التي يوفرها للمسنين.

من جانبه قال محمد اشتيوي سكرتير كتلة نضال العمال بنابلس: "إن الزيارة جاءت من قبل الكتلة لرفع معنويات المسنين والوقوف إلى جانبهم وللتكافل الاجتماعي، وتعبيراً عن المحبة والتقدير لهم ولرفع معنوياتهم.

وأضاف اشتيوي قائلا: "تعد فئة المسنين من الشرائح المجتمعية التي تحتاج لرعاية خاصة، لذلك فإن الاهتمام بها لا يعتبر استجابة لاحتياجات أفراد بحاجة للعناية والاهتمام فحسب، بل هو تقدير وتكريم مجتمعي لشريحة كان لها الفضل في وصول المجتمع إلى ما هو عليه.

وأشارت أمل حبش مسؤولة المرأة العاملة بالكتلة: نقدر عالياً الدور الذي يقوم به البيت، وكذلك الجهود التي تبذلها السيدة كنعان والطاقم الإداري، وكافة العاملات بالبيت، ولكن حجم المسؤولية يتطلب تكاتف جهود مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، في توفير الحقوق الإنسانية والاجتماعية لفئة المسنين، بما يضمن الحياة الكريمة والاستقلالية لهم، حيث بلغت نسبتهم في المجتمع الفلسطيني 5 % في الضفة الغربية و3 % في قطاع غزة، وأن خمسين في المئة من المسنين في فلسطين يعيشون تحت خط الفقر.