وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي: القذافي حول ليبيا إلى ساحة حمراء بجرائمه

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 18:20 )
الخليل- معا- أشاد أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي بالشعب الليبي وبتضحياته من أجل الحرية والعدالة والتخلص من نير العبودية.

وقال الشيوخي في كلمة له خلال مشاركته في المسيرة الاسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان في بيت امر ان الشعب الليبي شعب المجاهد عمر المختار يستحق الحياة والحرية والعدالة والتنمية وقال ان الثورة الليبية والشعب الليبي البطل يستحقان التضامن وان ارادة الشعب الليبي والشعوب العربية سوف تنتصر على جميع الدكتاتوريات وان ارادة الشعب الفلسطيني ستنتصر على ارادة الاحتلال الغاصب وقال ان الاحتلال الاسرائيلي الى زوال وان السفاح معمر القذافي ونظامه الدموي الى زوال.

وقال ان شعبنا في محافظة الخليل وفي باقي المناطق الفلسطينية والقدس الشريف سيبقى صامدا في مواجهة برامج التهويد والاسرلة التي تستهدف طمس المعالم الاثرية والتاريخية والدينية لفرض الواقع الاحتلالي على الخليل والقدس وباقي مناطق فلسطين مؤكد ان ارادة شعبنا الفلسطيني الصامد المرابط سوف تنتصر على ارادة المحتل وقال ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت موضحا ان كافة البيوت الاستيطانية والاحتلالية هي بيوت عنكبوتية سيزيلها شعبنا بصموده وبارادتة الفولاذية عاجلا ام اجلا.

وقال الشيوخي ان شعبنا هو الحقيقة وان الاحتلال الى زوال مؤكد على ان جماهير شعبنا سوف تستمر بهذه الفعاليات الشعبية والجماهيرية بكافة المناطق المهدده بالجدار والاستيطان وسوف يستمر في مقاومته الشعبية السلمية والتي احرجت الاحتلال واناطت اللثام عن الوجه القبيح والحقيقي لارهابه المنظم ضد شعبنا.

وندد الشيوخي بالفيتو الامريكي الذي اعتبره رسالة ضمانات امريكية لاسرائيل وانحيازا للجلاد على حساب شعبنا المقهور والضحية.

وكانت قد انطلقت بعد ظهر اليوم المسيرة الاسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان من وسط بلدة بيت أمر باتجاه مستوطنة كرمي تسور جنوب بيت امر في محافظة الخليل بالضفة الغربية بمشاركة شعبية وجماهيرية حاشدة وبحضور ممثلي الفعاليات الوطنية والشعبية في بلدة بيت امر ونشطاء من اليسار الاسرائيلي والعشرات من المتضامنين الدوليين، وشارك في المسيرة أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي وعدد من تجمع شباب ضد الجدار.

ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية واعلام مصر وتونس وليبيا واللافتات المنددة بالجدار والاستيطان وبالفيتو الامريكي والداعية للوحدة الوطنية وردد المشاركون الشعارات والاهازيج الشعبية والوطنية.

وعند وصول المسيرة الى بوابة مستوطنة كرمي تسور قامت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال باعتراض المسيرة لمنع تقدمها نحو بوابة المستوطنة.

وحاول عدد من المستوطنين ارهاب جموع المتظاهرين في مسيرة بيت أمر الاسبوعية، باستخدام كلب مسعور.

وقام منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر بالقاء كلمة ثمن فيها مؤازرة كافة المتضامنين الاجانب للشعب وحقوقه مؤكدا على استمرار اهالي بيت امر في التمسك باراضيهم وممتلكاتهم ومنددا باستمرار الاستيطان والاحتلال.

والقى الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان وعضو اللجنة الوطنية في بيت امر يونس عرار كلمة باللغة الانجليزية شارحا فيها للمتضامنين معانات اهالي بيت امر وشعبنا في كافة المواقع من جراء سياسة مصادرة الاراضي والاستيطان وهدم المنازل.

وتحدث عضو اللجنة الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر في كلمته عن المقاومة الشعبية السلمية وما حققته من انجازات على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.