وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز عقبة جبر يعمق جراح العربي بهدفين مقابل هدف ...

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 21:55 )
القدس- معا- ناصر العباسي – في اليوم الثالث من مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري الدرجة الممتازة لمحافظات الوسط التقى اليوم فريقا مركز عقبة جبر والعربي بيت صفافا في مباراة جرت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة لفريق عقبة جبر الذي نجح من تحقيق فوزاً صعباً وبهدفين مقابل هدف واحد ، وبهذه النتيجة رفع فريق عقبة جبر رصيده الى 26 نقطة وتقدم الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن فريق سلوان ، فيما تجمد رصيد العربي عند النقطة 5 وظل بالمركز العاشر الأخير ، وإليكم التفاصيل :-

تشكيلة عقبة جبر : - في حراسة المرمى مؤمن داوود وفي الدفاع خليل الصوالحي وأنس الكحلة وحماده ابو العسل وسعد الفهد وفي الوسط دولامه عاشور ويونس رسلان واسماعيل الريماوي وخالد القدومي وفي الهجوم أحمد رسلان واسد أبو العسل .

تشكيلة العربي بيت صفافا :- في حراسة المرمى يوسف جاد الله وفي الدفاع داوود سلمان ويعقوب الشويكي وعمرو سلمان ومعتصم لافي وعامر عبد ربه وفي الوسط حسن الزواهره ومجد بدر ومحمد عماد ومأمون الشويكي وفي الهجوم محمود أبو ريا .

حكم اللقاء :- أكرم البلبول للساحه وساعده هاني وأحمد البلبول وناصر البلبول رابعا ولم يكن هناك أي مراقب للمباراة من الاتحاد الفرعي بمحافظات الوسط وغياب رجال الهلال الأحمر .

الجمهور :- يقدر بحوالي 100 متفرج .

الشوط الأول :-
قبل المباراة وقف الفريقين دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح والد لاعب عقبة جبر أسد أبو العسل ، ولعب فريق عقبة جبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق العربي بيت صفافا بطريقة 5/4/1 ، وجاءت البداية سريعة مع أفضلية واضحة لفريق عقبة جبر الذي اندفع صوب مرمى العربي ، وشهدت الدقيقة 7 عندما انفرد لاعب العربي مجد بدر بالمرمى تماماً وسدد كرة زاحفة التقطها الحارس مؤمن داوود على مرتين ، وفي الدقيقة 11 رد عقبة جبر بفرصة خطرة بعد تسديدة صاروخية من أسد أبو العسل حولها الحارس يوسف جاد الله الى ركنية ، وعاد أبو العسل بالدقيقة 13 وتوغل من الجبهة اليسرى وحول كة زاحفة لم يستثمرها أحمد رسلان المندفع من الخلف فتدخل الحارس وأنقذ الموقف بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 17 ورغم أفضلية عقبة جبر نجح العربي من افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة قادها محمود أبو ريا من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية سددها مامون الشويكي مباشرة استقرت داخل المرمى في ظل خروج غير موفق للحارس داوود .

وعاد العربي وهدد مرمى العقبة من تسديدة رأسية للمدافع عمرو سلمان أخطأت المرمى ، ورد عقبة جبر بفرصة خطيرة من تسديدة رأسية مماثلة من احمد رسلان سيطر عليها الحارس سلمان بكل ثقة ، وفي الدقيقة 23 عاد احمد رسلان واهدر فرصة سهلة لمعادلة النتيجة بعد ان سدد كرة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم الأيمن ، وفي الدقيقة 30 حصل مدافع العربي معتصم لافي على بطاقة صفراء لخشونته على أحمد رسلان .

وفي الدقيقة 36 نجح فريق عقبة جبر من معادلة النتيجة بعد تمريرة نموذجية من دولامه عاشور الى يونس رسلان بالجبهة اليسرى فتوغل الأخير داخل الصندوق متجاوزاً الحارس يوسف جاد الله وسدد كرة لولبية عانقت الشباك ، وأنذر بالبطاقة الصفراء لاعب العربي مجد بدر ولم تسفر الدقائق المتبقية عن شيئ حتى انتهى بعدها الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني :-
شهدت الدقيقة 53 شهدت هجمة مرتدة لعقبة جبر قادها احمد رسلان في الجبهة اليسرى لكنه تدخل لخشونة زائدة من المدافع عامر عبد ربه الذي حصل على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة 57 عاد عقبة جبر واهدر فرصة التقدم بعد أن توغل اسد ابو العسل من الجبهة اليسرة وراوغ اكثر من مدافع ليمرر كرة عرضية الى احمد رسلان لكن المدافع عامر عبد ربه أبعد الكرة بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 60 اشترك لاعب العربي أحمد عوده بدلاً من مأمون الشويكي المصاب ، وفي الدقيقة 61 سجل عقبة جبر هدفه الثاني بعد تصويبة حماده أبو العسل التي ارتدت من الحارس فاستغلها اللاعب أحمد رسلان وسدد الكرة رأسية من داخل الصندوق عانقت الشباك .

وفي الدقيقة 70 اهدر العربي فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة بعد ان مرر البديل احمد عوده كرة بينية الى محمود أبو ريا الذي حاول ارسال كرة قوسية من فوق الحارس لكن المدافع حماده ابو العسل ابعد الكرة بالوقت المناسب .

وعاد احمد عودة في الدقيقة 74 وأهدر فرصة خطيرة بعد تسديدة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر ، واشترك في صفوف العربي محمد عوده الذي نفذ كرة من ركلة حرة مباشرة لم يستغلها معتصم لافي امام المرمى فتابعت الكرة طريقها الى خراج الملعب ، ومباشرة سدد خالد القدومي كرة عن بعد 25 ياردة حولها الحارس الى ركنية لم تستغل ، واشترك في صفوف مركز عقبة جبر أشرف نوفل بدلاً من خالد القدومي .

وفي الدقيقة 82 اهدر احمد عوده كرة من داخل الصندوق لترتد الكرة بهجمة معاكسة لمصلحة عقبة جبر انتهت بتسديدة للمدافع حماده ابو العسل تحولت الى ركنية لم تستغل ، وعاد أبو العسل في الدقيقة 86 واهدر كرة سهلة بعد أن وجد نفسه مواجهاً للمرمى لكنه سدد برعونة كرة سيطر عليها الحارس ، وفي الدقائق المتبقية ضغط العربي بكل ثقله لتعديل النتيجة لكن معظم كراته افتقدت للتركيز ، واشترك في صفوف العربي نزار سلمان بدلاً من معتصم لافي فيما اشترك في صفوف عقبة جبر عدي عماره بدلاً من أسد أبو العسل ، وظل اللعب سجالاً حتى انتهى اللقاء بفوز صعب لمركز عقبة جبر بهدفين مقابل هدف واحد .