وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تستضيف وفدا أكاديميا بريطانيا

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 11:00 )
أريحا- معا- استقبل مدير تربية أريحا الأستاذ محمد الحواش اليوم وفد بريطاني مكون من ثماني معلمين من مدارس مختلفة في بريطانيا يرافقهم نائب مدير تربية ضواحي القدس باسم عريقات وهديل ناصر من المركز الثقافي البريطاني.

وبحث الوفد سبل التبادل الثقافي المشترك. وذلك في اللقاء الذي عقد في قاعة مديرية التربية والتعليم و بحضور مدير التربية الاستاذ محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم ورئيسي قسمي العلاقات العامة و التعليم العام و مدير مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية مصطفى بني مطر.

ورحب الحواش بزيارة الوفد و أكد على أهمية هذه الزيارات و التي تساهم في تدعيم العلاقة بين فلسطين و العالم.

و تحدث الحواش عن واقع التعليم في المحافظة , ونوه إلى الصعوبات التي يواجها معلمينا على الحواجز و تأثير ذلك على مسيرة التعليم في المدارس.

فيما قدم الاستاذ مصطفى بني مطر شرحا عن مدارس المحافظة و الصعوبات التي تواجهها بالإضافة إلى شرح مفصل عن مديرية التربية و التعليم اشتمل على إحصائيات عن المدارس تم تقديمه من خلال عرض تقديمي أعده قسم العلاقات العامة.

وفي أثناء اللقاء بحث الوفد سبل التعاون و التبادل الثقافي بين معلمي أريحا و المعلمين البريطانيين، كما قام الوفد بجولة اشتملت زيارة مدرستين وهما مدرسة الراهبات الفرنسيسكان و مدرسة التيراسنطة.

والتقى الوفد مديرة مدرسة الراهبات ماجدة حداد و تعرف الوفد من خلال هذه الزيارة على أساليب تدريس اللغة الانجليزية في المدرسة و طرق التدريس و ذلك في إطار تبادل الخبرات.

فيما رحبت مديرة المدرسة بزيارة الوفد و تمنت تكرار مثل هذه اللقاءات التربوية الهادفة.

وفي إطار الجولة التي قام بها الوفد زار الوفد مدرسة التيراسنطة و التقى مديرها الاب ابراهيم الصباغ والذي رحب بالوفد واطلعه على وضع التعليم في المدرسة و بحث معه اسس التعاون و تبادل الخبرات فيما يخص اثراء مناهج اللغة الانجليزية وتطوير ودعم المعلم الفلسطيني و التواصل المستمر من خلال الدورات و ورش العمل على صعيد المدارس الخاصة و الحكومية في فلسطين وبريطانيا.