وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستقلون بدعون لحكومة إنقاذ وطني

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 14:45 )
غزة-معا- طالبت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من الوضع الراهن والاستعداد لمجابهة التحديات الإسرائيلية والأمريكية بعد استخدام حق النقض الفيتو لمشروع قرار في مجلس الأمن يدين الاستيطان.

وأكد التجمع على ضرورة التوافق الداخلي أولا بالقواسم المشتركة التي توحد الشعب الفلسطيني على الثوابت الوطنية وأن المطلوب الآن هي خطوة فلسطينية داخلية تدفع عجلة التوافق الداخلي للأمام وتعمل على استعادة الوحدة الوطنية.

وشدد التجمع على ضرورة ان تتظافر جميع الجهود في اتجاه الخروج من حالة الجمود التى اصابت ملف المصالحة ، خاصة في ظل اجواء التصعيد التى تفرضها اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته سكرتاريا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ممثلة بمنسقي اللجان في التجمع لبحث عدة قضايا هامة في المقر الرئيس للتجمع في مدينة غزة.

وناقش الاجتماع الذي استمر لعدة ساعات، عددا من القضايا الهامة وأبرزها ملف المصالحة والموقف من إعادة تشكيل الحكومة في الضفة وغزة.

وتم التأكيد على ضرورة الإسراع بإنهاء ملف الانقسام الفلسطيني والاستمرار برفع شعار "الشعب يريد إنهاء الانقسام" في كل محافظات الوطن في غزة والضفة بالطرق السلمية والديمقراطية.

هذا وبحث الاجتماع سبل الدفع بعجلة المصالحة في ظل ارتفاع المطالبات الشعبية بضرورة انهاء الانقسام وتجاوز الواقع الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية بعيدا عن المصالح الحزبية وتغليبا للمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني