وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة: العميد المسيمي لم يتجاوز القانون وحرس الجامعة اعتدوا على نجله

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 17:28 )
بيت لحم- خاص معا- فنّدت الشرطة الفلسطينية، الاتهامات التي وردت بحقها من قبل لجنة العاملين في جامعة القدس بابو ديس، والتي ادعت فيها أن الشرطة اعتدت على عدد من حراس الجامعة على خلفية قيامهم بمنع ابن مسؤول في الشرطة من الدخول الى الجامعة خلافا للتعليمات.

وقال العميد يوسف عزريل مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة لغرفة تحرير "معا"، إن الشرطة لم تتدخل بشكل يخالف القانون، معتبرا أن ما جرى كان اعتداء من قبل حرس الجامعة على الشاب عبد الله نجل العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة، عندما توجه مع صديق له لزيارة الجامعة.

واوضح أن عبد الله المسيمي (22 عاما) وهو طالب جامعي يدرس في المغرب، توجه قبل أسبوع مع صديق له لزيارة جامعة القدس، ولكنه تعرض للتعامل بطريقة "وحشية" من قبل حراس الجامعة، مما أدى إلى إصابته بكسرين في الفك ووضعه صعب.

وأشار إلى أن العميد المسيمي توجه بشكوى للشرطة كأي مواطن يتعرض لاعتداء من آخرين، والشرطة بدورها أرسلت بلاغات للمشتَكى عليهم لجلبهم كي يمثلوا أمام الادعاء العام، باعتبارهم أحد أطراف القضية، مشددا ان الشرطة لم تتوجه الى الجامعة.

وردا على سؤال للزميل كريم عساكرة، أكد العميد عزريل أن عدد الحراس المتهمين في قضية الاعتداء هو ثلاثة، مشيراً إلى أنهم لم يسلموا انفسهم للشرطة.

ونفى أن يكون العميد المسيمي استغل منصبه أو موقعه، "بل تصرف بشكل قانوني"، معتبرا أن ما حدث قضية شخصية وليست قضية بين الشرطة وجامعة القدس، وأن ما جرى من احتجاجات أمس في حرم الجامعة سببه تحريض البعض على مؤسسة الشرطة.

واتهم العميد عزريل حرس جامعة القدس بارتكاب العديد من التجاوزات، قائلا: "حسب المعلومات هناك أحداث كثيرة تتكرر من حرس الجامعة ضد طلاب وطالبات، ولجنة الإصلاح تعمل مثل مكوك الفضاء".

وشدد العميد عزريل على احترام الشرطة لجامعة القدس باعتبارها صرحا أكاديميا وطنيا يفخر به كل الفلسطينيين، وقال: "نرفض أن يدخل أي شاب عنوة أو غصبا عن أمن الجامعة".

يشار إلى أن نقابة العاملين في جامعة القدس بأبو ديس طالبت في بيان أصدرته امس رئيس الجامعة أ.د. سري نسيبة بالتحرك لحماية موظفي حرس وأمن الجامعة، اثر صدور أوامر باعتقال عدد منهم على خلفية قيامهم بمنع "ابن مسؤول" في الشرطة من الدخول الى الجامعة.

كما طالبت النقابة رئيس الوزراء د. سلام فياض والاجهزة الأمنية الفلسطينية "على العمل الجاد لحماية المؤسسات الوطنية كافة واحترام حرمة الجامعات وسيادتها".