وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تختتم أكبر تظاهرة دعوية في وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 14:54 )
غزة-معا- نفذت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة وبالتعاون مع رابطة مساجد الوسطى جولتها الدعوية الثالثة التي استهدفت أكثر من 90 مسجداً بالمحافظة الوسطى بمشاركة كوكبة من الدعاة والوعاظ والبالغ عددهم 60 داعية وواعظ، وسط حضور جماهيري متميز.

بدوره أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال د. طالب أبو شعر على أهمية هذه الحملة والتي تأتي في إطار خطة الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بالوزارة لنشر الوعي الديني والتركيز على القضايا التربوية والأخلاقية والارتقاء بالعمل الدعوي وغرس المفاهيم الدعوية الصحيحة في نفوس الناس وروّاد المساجد على وجه الخصوص لبناء مجتمع إسلامي قوى, مصدراً تعليماته إلى باقي مديريات الأوقاف بتنفيذ حملات دعوية مشابهة في كافة مساجد محافظات القطاع.

وخلال كلمة له في حفل افتتاح الجولة أثنى العضو في المجلس التشريعي الفلسطيني د.عبد الرحمن الجمل على الجولة الدعوية التي تقيمها الإدارة العامة للوعظ والإرشاد وشد على يد القائمين عليها, مبيناً أهمية التواصل بين المناطق من أجل تفعيل هذا الجهد، داعيا إلى تعزيز المعاني النبيلة والمفاهيم الصادقة في نفوس الناس والمواطنين.

من جهته دعا الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف المقالة د. عبد أبو جربوع الدعاة إلى عدم إغفال ما يجرى الآن في العالم العربي والإسلامي وكذلك ما يتعرض إليه المسجد الأقصى المبارك من تهويد مستشهداً بقصص الأنبياء عليهم السلام والصحابة الكرام, مثمناً جهود القائمين على هذه الجولة الدعوية.

من جانبه، أكد الشيخ يوسف فرحات مدير الإدارة العامة للوعظ والإرشاد أن هذه الجولة تهدف إلى إحياء فقه الدعوة ونشر ثقافة الوسطية والخير في المجتمع، مطالباً الدعاة والوعاظ إلى ضرورة التحرك من أجل الأخذ بيد الناس إلى طريق النور وبر الأمان والنجاة, وإطلاق المبادرات الدعوية الذاتية بالتجوال على المساجد وأماكن تجمع الناس، موضحاً أن هذه الخطوات هي خطوات سهلة ويسيرة لا تحتاج إلا إلى العزيمة الصادقة والإيمان المتجدد.

من ناحيته قال منسق الجولة الشيخ وفا عياد:"أن فكرة الحملة جاءت لتفعيل الدعوة الجماعية والفردية التي هي من أعظم الأعمال وأشرفها، ومن أجل التحرك الميداني على الناس والخروج من دائرة المسجد إلى المجتمع والمؤسسات والتجمعات والحديث إليهم، ومن أجل خلق روح التنافس بين الدعاة في قطاع غزة ورفع هممهم في مجال الدعوة إلى الله".

من جانبها أثنت رابطة مساجد الوسطى على لسان أ. نصر الوحيدي على الدور الدعوي الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف وقال: "إن وزارة الأوقاف دائما صاحبة السبق والمبادرة في إحياء هذا الجهد الدعوي المتميز الذي يجمع في رحابه علماء ودعاة أفذاذ"

الجدير ذكره أن هذه ليست الحملة الأولى التي نظمتها الوزارة, حيث سبقها حملة كبيرة في جباليا النزلة ورفح وحملات دعوية أخرى متفرقة مع العلم أن هناك ترتيبات لإطلاق حملة دعوية كبيرة في محافظة خانيونس.