وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع يبحث مشاركة المرشدين التربويين في مشروع الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:16 )
اريحا -معا- بحث الاجتماع الذي عقده قسم الارشاد التربوي بمديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم للمرشدين التربويين و الذي حضره مدير التربية والنائب الفني بسمات سالم التعليم الاستاذ محمد الحواش ورئيس قسم الارشاد التربوي ميسون براهمه , حيث تم بحث مشاركة المرشدين التربويين في مشروع الهام فلسطين للعام الحالي 2011 .

في بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالمرشدين التربويين، وثمن جهودهم المبذوله في تهيئة الاجواء النفيسة و التربوية المناسبة للطلبه .

وتطرق الحواش الى أهمية الصحة النفسية للطلبة و تعزيز ودعم الطلبة من خلال الدور الذي يقوم به المرشد التربوي في المدرسة و ضرورة الاهتمام بتهيئة الأجواء المناسبة و التي تساعد على رفع التحصيل العلمي.

واكد الحواش على ضرورة متابعة الظواهر السلوكية للطلبة و خاصة في المدارس الثانوية حيث يمر الطلبه بمرحلة المراهقة نظرا لأهمية هذه المرحلة و صعوبتها .

وخلال الاجتماع تم بحث مواضيع منها مشاركة المرشديين التربوين في مشروع الهام فلسطين , و التعاون مع مركز الصديق الطيب لتنفيذ العديد من ورشات العمل, المشاركة في المعرض و المهرجان الإرشادي بالإضافة غالى مناقشة انجازات الفصل الدراسي الاول , التركيز على الحد من العنف في المدارس .

وأشارت ميسون براهمه رئيسة قسم الإرشاد التربوي و التربية الخاصة إلى ضرورة تضافر الجهود و التعاون مع مؤسسات المجتمع الحلي لتقديم الدعم من اجل ايجاد بيئة تربوية و إرشادية مناسبة للطلبة و الذي ينعكس إيجابا على الوضع الاكايمي و النفسي للطلبة . .

من الجدير بالذكر أن عدد المرشدين التربويين في مدارس محافظة أريحا يبلغ 16 مرشدا و مرشدة موزعين على 23 مدرسة خاصة و حكومية.