وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في شمال الخليل تعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:38 )
الخليل- معا- عقدت حركة فتح إقليم شمال الخليل أمس السبت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بمقر الإقليم بمدينة حلحول، وكانت هذه اللقاءات مع المعلمين والمحامين وطلبة جامعة الخليل من شمال الخليل.

وعقد الاجتماع الأول بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح إبراهيم المصري وأمين سر إقليم جنوب الخليل ياسر دودين والدكتور محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل ونائب الدكتور يوسف ابو مارية ومسئول ملف المكاتب الحركية في الإقليم أكرم الشروف وممثل اتحاد المعلمين أنيس برويش وبحضور ممثلين عن المكاتب الحركية للمعلمين في شمال ووسط وجنوب الخليل ويطا وبيت لحم.

وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيبيه من الدكتور محمد الحروب أمين سر الإقليم وتم الحديث عن الواقع السياسي التي تعيشيه المنطقة برمتها، والوضع الداخلي للحركة، وضرورة التماسك واللحمة في هذه الظروف الصعبة والمريرة التي تمر على قضيتنا الفلسطينية،

كما أكد الحروب على أهمية هذا القطاع وضرورة الاهتمام به والمطالبة دوماً بحقوقه لأنها الشريحة الأكثر أداء وعطاءً وعملاً.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح إبراهيم المصري، رحب بالحضور ونقل تحيات مفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي، والذي أكد بدوره على ضرورة إعطاء هذا الملف أهمية كبرى بالاضافة الى اختيار الممثلين عبر صناديق الاقتراع من اجل النهوض بواقع المعلمين نحو الافضل.

من جانبه طرح أمين سر إقليم جنوب الخليل ياسر دودين جملة من الاستفسارات والتساؤلات التي تخص الاتحاد العام للمعلمين والمكاتب الحركية للمعلمين.

وتحدث انيس برويش ممثل اتحاد المعلمين، عن الصعوبات التي تواجه المعلمين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها جراء الغلاء الفاحش في الاسواق، ودعا جميع المعلمين الى رص الصفوف وان يبقى قرار المعلمين قرار واحد كي تكون النتائج ايجابية في جميع المنعطفات.

وتم التداول والحديث بإضراب المعلمين وضرورة أن تحل كافة الإشكاليات المتعلقة بالإضراب، بالإضافة لضرورة إعادة هيكلة المكاتب الحركية والتحضير لانتخابات لها وتحديد مواعيد عقدها بعد تتبع تعبئة الاستمارات وجمع اشتراكات العضوية وتم الاتفاق مبدئياً على عقد انتخابات المكتب الحركي للمعلمين في شمال الخليل يوم الجمعة الموافق 11/3/2011م بمقر الإقليم بمدينة حلحول.

وتم عقد الاجتماع الأخر لكادر وأعضاء المكتب الحركي المحامين في شمال الخليل بحضور عضو مجلس ثوري فتح إبراهيم المصري والدكتور محمد الحروب ومسئول ملف المكاتب الحركية أكرم الشروف بالإقليم وأبو يعقوب النوباني وعودة الرجبي ممثلين من مفوضية المنظمات الشعبية.

وتم الحديث عن أهمية إنشاء المكاتب الحركية وتجديدها بروح ديمقراطية ومكاتب فاعلة وضرورة متابعة ملف العضوية للمكتب الحركية وتسديد الاشتراكات، واتفق على عقد الانتخابات يوم الخميس الموافق 3/3/2011م بمقر الإقليم.

وفي إطار ملف الطلاب الذي يترأسه موسى هارون تم عقد لقاء مع طلبة جامعة الخليل من شمال الخليل بحضور الدكتور محمد الحروب أمين سر الإقليم وهاني جعارة وخالد الطميزي ونعيم شلالدة والدكتور يحيى مفرح أعضاء الإقليم، وتم الحديث معهم عن أهمية هذا الإطار الطلابي.

هذا وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة بجامعة الخليل وتتكون اللجنة من المنسق علاء ابو رعية وعضوية كل من محمود الدودة ومحمد الشروف وسامح الطميزي.