وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلان عدد من الهيئات المحلية شرق محافظة القدس مناطق تخطيط مشترك

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:32 )
رام الله -معا- أعلن وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي، رئيس مجلس التنظيم الأعلى منطقة جنوب شرق محافظة القدس منطقة تخطيط مشترك وتضم منطقة التخطيط المشترك كل من المجالس المحلية (العيزرية، أبو ديس، السواحرة الشرقية، الزعيم والشيخ سعد).

وقال الوزير :"بناء عليه فإنه يجب على تلك الهيئات الاتفاق فيما بينها لإعداد مخطط الإطار التوجيهي لتلك المنطقة استنادا إلى الإجراءات الموضحة في دليل التخطيط الفيزيائي (دليل إجراءات وأدوات إعداد المخططات الهيكلية في الضفة الغربية وقطاع غزة). وبذلك تكون الهيئات المحلية المذكورة أعلاه ملزمة بما جاء في مخطط الإطار التوجيهي حين إعداد مخططات استعمالات الأراضي في الخطوات اللاحقة وحين اعداد المخططات التفصيلية القطاعية الأخرى.

وجاء ذلك بناء على المعايير الخاصة بتحديد مناطق التخطيط المشترك الهادف إلى تعزيز التخطيط المشترك بين تلك الهيئات وإعطاء أهمية أكبر للتواصل والروابط الإقليمية وشبه الإقليمية من تلك الهيئات، وفقاً لما ورد في دليل التخطيط الفيزيائي. يذكر أن تلك الهيئات تشترك في مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير جنوب شرق القدس.

ويأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الحكم المحلي النهوض بواقع الهيئات المحلية الفلسطيينة ورفع كفاءاتها في كافة المجالات ودعمها بكل الوسائل لتحقيق الفائدة المرجوة من وجودها، وبما يعود بالنفع على المواطنين.