وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة تستحدث مجلس الخيل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 22:16 )
أريحا – معا - مركز أريحا للإعلام - في خطوة سعى لها الاتحاد الفلسطيني والقائمون عليه منذ سنوات تمت موافقه معالي وزير الزراعه د. إسماعيل ادعيق على إنشاء مجلس تأسيسي للخيل الفلسطينية أسوة ببقية المجالس التي اسستها الوزارة بهدف تطويرها والعناية بها وبالقائمين عليها ودعمها بكل الوسائل، حيث عقد في مقر الوزارة اجتماع ضم ممثلين عن ارباب الخيل من المناطق وبعض الوزارات والشخصيات ذات الصله بالموضوع مع معالي الوزير نفسه.

وقد تمت انتخابات للمجلس وتشكل المجلس من كل من د سامي مسلم رئيسا وعبيده المحتسب نائب رئيس ولبيب بدر امين صندوق وعضوية كل من خوله نجوم، محمد مهدي، خالد سباسي، غاندي عبيد، أنور الجملة، احمد البرهم، موسى حمايل، وزيد أبو غربية، وحسن بزلميط.

وقد اجرى العميد البزلميط رئيس الاتحاد اتصالاته مع الاخوه من غزه وابدوا رغبه اكيد بان يكونوا اعضاء بالمجلس ووافقوا على العضويه وهم احمد بهلول وخالد علوان وخالد قيشاني وعن الاهل في ال48 الاخ على قدح .

المجلس وكما افاد حسن البزلميط رئيس الاتحاد فان امامه مهام جسام تتمثل اولا بوضع هيكليه للمجلس تلبي كافة احتياجاته المطلوبة لقطاع الفصيلة الخيليه في فلسطين كاحد عناصر العمليه التشغيليه للعمال والمزارعين الفلسطينيين تساهم في العمليه التنموية، بالإضافة إلى الخيول العربية الأصيلة كقطاع إنتاجي استثماري ، سيعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني وبالتالي على الملاك والمربين، وكذلك والمهم ايضا قطاع الخيول ذات الاستخدامات الرياضية حيث ستحظى بالأهمية المطلوبة .