وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفح: إصابة في قصف مدفعي و"المقاومة الوطنية" تتصدى لقوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- اصيب مواطن فلسطيني صباح اليوم الاثنين جراء قصف مدفعي اسرائيلي استهدف محيط مطار غزة الدولي شرق رفح جنوبا.

وافاد شهود عيان لـ"معا" ان الاليات الاسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية قصفت بعدد من القذائف محيط مطار غزة الدولي"، وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى المكان.

واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ لـ"معا" وجود اصابة متوسطة نقلت الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح.

من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صباح اليوم الاثنين، عن تصديها للقوات الإسرائيلية المدرعة المتوغلة شرق رفح والاشتباك معها بقذائف الـR.P.G.

واكدت كتائب المقاومة الوطنية في بيان وصل "معا" نسخة عنه "أن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لنيل الحقوق الوطنية"، معاهدة جماهير الشعب الفلسطيني على الاستمرار في نهج المقاومة وتصعيدها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتعقيبا على القصف قالت ناطقة عسكرية إسرائيلية إن "الدبابات الإسرائيلية التي تقوم بإجراءات امنية روتينية على طول الحدود مع القطاع لاحظت مجموعة مسلحة كانت ضالعة في عدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلي فأطلقت عدة قذائف باتجاه المجموعة موقعة إصابة واحدة".

يشار الى ان القطاع يشهد تصعيدا اسرائيليا اوقع العديد من الشهداء والجرحى بحجة اطلاق صواريخ على البلدات والمواقع الاسرائيلية المحاذية الى غزة، والتي كان اخرها الليلة الماضية باستهداف مجموعة تابعة لسرايا القدس شرق القطاع ما ادى الى استشهاد مقاوم واصابة 2 اخرين.