وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة توافق على تبني المشاريع الإبداعية المقدمة من الشباب ورعايتها

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- قررت الحكومة المقالة في غزة تبني المشاريع الإبداعية المقدمة من الشباب ورعايتها، على أن تكون هذه المشاريع ضمن فعاليات وأنشطة عام الشباب 2011، وضمن الموازنة المعتمدة لعام الشباب 2011 بحسب قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته رقم (192).

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمقالة في بيان وصل لـ"معا"، أن الحكومة وافقت في جلستها الأخيرة رقم 193، على تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التسمم بالرصاص برئاسة وزارة الصحة بالمقالة وعضوية كلا من: وزارة الاقتصاد الوطني، وسلطة جودة البيئة، على أن تتركز مهام اللجنة على حماية المواطن الفلسطيني والبيئة الطبيعية من أضرار وتأثيرات التسمم بالرصاص.

وتقدم اللجنة توصياتها وأعمالها إلى مجلس الوزراء بالمقالة بشكل دوري، موضحاً أن الحكومة وافقت على الخطة الوطنية للتحرر من التبغ في فلسطين والخطة التشغيلية عن الأعوام 2011- 2013، على أن يتم إعطاء مدة أسبوع للوزراء لدراسة الخطة، وتقديم الملاحظات عليها للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وبين أن الحكومة المقالة قررت إحالة الخطة الاقتصادية 2011 - 2013 إلى اللجنة الاقتصادية لدراستها، وتقديم التوصيات اللازمة إلى مجلس الوزراء لإقرارها، لافتاً إلى أنه جرى إعطاء الوزراء مدة أسبوع لدراسة مشروع قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة المقدم من وزارة الثقافة، وتقديم الملاحظات إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، على أن يتم طرح الموضوع على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتماده وإحالته للمجلس التشريعي لإقراره.

ونوه البيان، إلى أنه تم كذلك إعطاء مدة أسبوع للوزراء لدراسة تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2004، بشأن النفاذ إلى الشبكة العالمية (الإنترنت) والبريد الإلكتروني عبر مركز الحاسوب الحكومي، كما تم إعطاء مدة أسبوع للوزراء لدراسة مقترح دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية على أن تقدم الملاحظات إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ويتم طرح الموضوعين على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاتخاذ القرار المناسب بالخصوص.

وأشار البيان إلى أن الحكومة وافقت على تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم (4/112/11) لسنة 2009، بشأن إدارة أموال صندوق الاستثمار الفلسطيني.