وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة تعقد ورشة بعنوان "دور الشباب في توحيد شطري الوطن"

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 11:04 )
بيت لحم- معا- قام ملتقى الطلبة بعقد ورشة عمل شبابية تحت عنوان "دور الشباب في توحيد الوطن" تهدف لمناقشة آثار الانقسام الواقع بين الضفة الغربية وقطاع غزة ووجود حكومتين فلسطينية واحدة في الضفة والأخرى في غزة.

وتعرض رمزي عودة ميسر الورشة لآثار الانقسام على الواقع الفلسطيني، حيث ركز في كلمته على تأثير الانقسام على المشروع الوطني الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعلى مسار العملية السلمية التفاوضية، فلا يمكن تخيل تحقق نجاح في هذا المسار في ظل الانقسام، من جانب آخر فان الانقسام يؤثر تأثيرا سلبيا على العملية الديمقراطية برمتها، حيث من الصعب إجراء الانتخابات على كافة مستوياتها بدون غزة، ولذا فان استمرار الانقسام يؤدي إلى استمرار تراجع الحالة الديمقراطية في الوطن برمته.

كما شكر عودة في كلمته الجهود الشبابية المبذولة في انهاء الانقسام الداخلي، وثمن جهود القائمين عليه بما يؤشر على مستوى المسؤولية التي يتحملها الشباب الفلسطيني في الدفاع عن المشروع الوطني الواحد.

وفي نهاية الورشة التي استعرضت أراء الشباب في هذا الموضوع الهام في القضية الفلسطينية، فقد خرج الشباب بمجموعة من التوصيات التي من شانها تفعيل دور الشباب في توحيد الوطن وإنهاء الانقسام.

ومن أهم هذه التوصيات عقد ندوة عامة تدعي إليها كافة الفصائل السياسية في الوطن يتم التحاور معها من قبل الشباب من اجل استشراف السبل والأدوات التي تؤدي إلى توحيد الجهود من اجل المصالحة الوطنية.