وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم حقل لتقليم الاشجار في محطة العروب الزراعية

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 11:59 )
الخليل- معا- نظمت محطة العروب الزراعية شمال الخليل يوم حقل لتقليم الاشجار المثمرة بالتعاون مع مديريات الزراعة في كل من الخليل، دورا وبيت لحم.

وافتتح الورشة مدير محطة العروب الزراعية م.عبد الوهاب حلايقة مرحبا بالوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية الدكتور زكريا سلاودة ومديرزراعة محافظة الخليل م. بدر الحوامدة و باقي الحضور مبينا أهمية التقليم و التربية للاشجارالمثمرة.

وتحدث م.بدر الحوامدة عن أهمية المحطة في تطوير قطاع البستنة الشجرية في محافظة الخليل، مشيرا الى أنه تم توزيع أكثرمن 200 الف شتله أشجار مثمره من خلال مشروع تخضير فلسطين لهذا العام, كما أشاد بعقد هذه الورشة لما فيها من تعلم مهارات تدريبية للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج.

وبعدها تحدث د. سلاودة عن أهمية التعاون بين المديريات بهدف تدريب المهندسين الزراعيين ودور محطة العروب في تحقيق هذا الهدف حيث أن هذه المحطة سبب في نهوض الزراعة في المنطقة وربط الواقع العملي بما يمتلكة المهندسين من فنيات.

ومن ثم توجهه المهندسون و المهندسات الى الحقل لتقليم الاشجار المختلفة في المحطة حيث قام المهندسون القدامى بتدريب المهندسين الجدد على أسس و فنيات التقليم.

يشار الى أن محطة العروب الزراعية تأسست سنة 1935 وتحوي العديد من الأصناف المختلفة للبستنة الشجرية.