وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الإسلامية بخان يونس تفتتح برنامج الرواد لتأهيل الأيتام

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 12:21 )
غزة- معا - افتتحت الجمعية الإسلامية خان يونس برنامج الرواد التربوي لتأهيل الأيتام ضمن خطتها السنوية التي وضعتها الجمعية في عام 2011م، بتمويل من مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وحضر حفل الافتتاح عماد الخطيب مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي ويحيى العبادسة عضو المجلس التشريعي، ومحمد الرقب منسق المؤسسات الخيرية بخان يونس، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الإسلامية خان يونس، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والوجهاء في منطقة حي الأمل بخان يونس.

من جهته أكد رائد حمد عضو مجلس إدارة الجمعية الإسلامية أن البرنامج يهدف لزيادة الوعي الديني لدى الأيتام، واكسابهم مهارات إدارية وقيادية ليكون لهم دور بارز في المجتمع الفلسطيني، موضحا أن البرنامج سيستفيد منه قرابة 50 يتيم من المرحلة الإعدادية بشكل مباشر،وذوى الأيتام في المجتمع المحلي.

وبين حمد أن الجمعية من خلال فريق متخصص ذو كفاءة وقدرة عالية سيشرف على البرنامج الذي يضم العديد من المحاضرات الإدارية والقيادية والندوات في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى دورات في الحاسوب وعلوم القران والأحكام، مضيفا أن البرنامج سيركز على دروس التقوية في لغتي الرياضيات واللغة الانجليزية لطلاب البرنامج إلى الجانب العديد من البرامج الترفيهية والرياضية والرحل والعروض المتلفزة.

وأكد حمد أن الجمعية من خلال هذه المشاريع تسعى لتطوير الأيتام حتى لا ينحصر اليتيم في الكفالة المالية فقط، موجها شكره لجميع المؤسسات الداعمة لهذه المركز، مطالبا الجميع بزيادة الاهتمام في تربية الأيتام بجميع المجالات.

يذكر أن الجمعية الإسلامية بخان يونس تكفل 1500 يتيم بمستوى محافظة خان يونس تقدم لها العديد من الخدمات سواء كفالات مالية أو خدمات تربوية وثقافية أخرى.