وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجية السياسي ينظم لقاء مع طالبات مدرسة بنات جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 15:38 )
طولكرم- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني لقاء مع طالبات مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية حول مهام أذرع المؤسسة الأمنية، حيث تحدث امام الطالبات المفوض السياسي والوطني بطولكرم بدر الضميري، موضحا لهن أذرع المؤسسة الأمنية والرتب العسكرية وترتيبها.

وبين الضميري ان هدف المؤسسة الامنية هو الوصول الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، على كامل الارض التي احتلت عام 1967وعودة اللاجئين وتعويضهم.

وتحدث ضباط من المؤسسة الامنية موضحين للطالبات مهام كل جهاز على حدا، حيث تحدث الرائد وجدي بكر من الشرطة، موضحا مهام الشرطة في حفظ الامن والممتلكات العامة والخاصة والمنقولة والثابتة التي تعود للمواطنين إلى جانب المهمة الاساسية وهي الحفاظ على حياة المواطنين، مبينا ان الشرطة تضم عدة إدارات متخصصة ذات كفاءة عالية مثل المباحث الجنائية وإدارة مكافحة المخدرات والعمليات ودائرة المرور والشؤون الإدارية وامن الشرطة، مضيفا ان نجاح المؤسسة الامنية تقاس بمدى رضى المواطنين عليها.

فيما تحدثت الرائد سمية الحاج موسى من الخدمات الطبية العسكرية حول مهام الخدمات التي تهتم بـ 85 الف عسكري مع عائلاتهم من تقديم العلاج والأدوية وعند عدم توفر العلاج المناسب يتم تحويله الى الخارج.

وتحدث من الأمن الوطني الملازم اول باسل الجرمي وملازم خالد الزبن معرفين بمهام الأمن الوطني الذي يعتبر نواة للجيش الفلسطيني القادم وهو قوة عسكرية وقوة مساندة للشرطة وللأجهزة الأخرى وتقوم بتوفير الأمن والأمان للمواطنين.

وتحدث من الضبابطة الجمركية ملازم اول محمد جرارعة وملازم سامر الهدهد، موضحين ان جهاز الضابطة يقوم على حماية المواطن من المسوقين للمواد الفاسدة وحماية الاقتصاد الوطني وجباية الضريبة والجمرك وضبط البضاعة المضرة في الانسان.