وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يستنكر تصريحات ياسر عبد ربة ويعتبرها تسميما لاجواء تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 19:20 )
غزة- معا- استهجنت الحكومة الفلسطينية التصريحات التي ادلى بها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربة والتي هاجم فيها الحكومة الفلسطينية التي تراسها حركة حماس.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور غازي حمد في تصريح صحفي تلقت معا نسخة منه :"ان هذه التصريحات والتي ما دأب عبد ربه على اطلاقها بين الحين والاخر ليس لها هدف إلا التشكيك والطعن في مصداقية الحكومة التي تعبر عن أمال وتطلعات الشعب الفلسطيني والفصائل التي وافقت ورحبت بفكرة حكومة وحدة وطنية، وليس غرض هذه التصريحات إلا تسميم الاجواء وخلق حالة من التوتر والفتنة وشق الصف الفلسطيني وتهيئة الاجواء للانقلاب على نتائج الانتخابات التشريعية".

وعبر حمد عن استغرابه من تنصيب عبد ربه مدافعا حتى عن حركة فتح والفصائل في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين الفصيلين الكبيرين فتح وحماس تقاربا واتفاقا على البدء بالمشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وطالب حمد عبد ربه بالتراجع عن هذه التصريحات المرفوضة والكف عن اطلاقها متوقعا من الرئيس بصفته رئيس اللجنة التنفيذية محاسبة ومراجعة عبد ربه على تصريحاته.

وتوجه الناطق باسم الحكومة الفلسطينية الى كافة المتحدثين ووسائل الاعلام بضرورة اعتماد لغة المقاربة والتفاهم والبعد عن لغة التشكيك والطعن لتجنيب المجتمع الفلسطيني من أي توترات أو ازمات اضافية.