وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يؤكد على عمق العلاقات الرومانية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 22:02 )
اريحا -معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية تاريخيا، مشيدا بالموقف الروماني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني ستيفن تنكا وكيل وزارة الخارجية الرومانية مارين البو ممثل رومانيا لدى السلطة الفلسطيني واحمد عقل السفير الفلسطيني في رومانيا وفد تقني روماني في مقر المحافظة مساء اليوم.

وأوضح المحافظ الفتياني خلال لقائه بالوفد الروماني حجم المعاناه التي يعيشها الفلسطينيون في الأغوار جراء الإجراءات الإسرائيلية القمعية التي تتخذ بحق كل ما هو فلسطيني بهدف تفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين وخلق واقع جديد على الأرض يطيل عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الإستراتيجية بالنسبة للفلسطينيين والتي تعد اللبنة الأساسية للدولة الفلسطينية المستقبلية.

وبين المحافظ للضيف والوفد المرافق أهمية هذه المحافظة حيث تمثل سلة الغذاء للفلسطينيين وبوابة فلسطين على العالم بالإضافة إلى القيمة الحضارية والتاريخية والدينية لهذه المحافظة، مؤكدا على وجود فرص حقيقية للاستثمار في فلسطين وخاصة في محافظة أريحا والأغوار والتي تتمتع بمجموعة من الخصائص والإمكانات والتي تعتبر عوامل جاذبة للاستثمار .

ستيفن تنكا أشاد بالعلاقات القوية الفلسطينية الرومانية وشكر المحافظ على حسن الضيافة مؤكدا على إمكانية فتح أفاق التعاون في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والزراعية بما يحقق المنفعة للشعبين.