وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يترأس الاجتماع التشاوري للجنة الوطنية لاحياء يوم الاسير

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 21:42 )
نابلس - معا - ترأس محافظ نابلس اللواء جبرين البكري الاجتماع الاول للجنة الوطنية لاحياء يوم الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس، والتي تتشكل من ائتلاف مؤسساتي واسع ضم كل من محافظة نابلس ونادي الاسير الفلسطيني، وزارة الاسرى، وزارة الثقافة، وزارة الاعلام، وزارة الحكم المحلي، وزارة الشباب، وزارة الصحة، ومديرية التربية والتعليم نابلس، ومديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، والهلال الاحمر الفلسطيني، والاغاثة الطبية، وبلدية نابلس، وشركة كهرباء الشمال والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ولجنة التنسيق الفصائلي، ولجان الخدمات في المخيمات، واسر الشهداء، ومجالس الطلبة وجامعة النجاح، وجامعة القدس المفتوحة وملتقى رجال الاعمال، واتحاد الجمعيات الخيرية، والغرفة التجارية، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والنقابات المهنية، وجمعية اهالي الاسرى.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير العلاقات العامة في محافظة نابلس بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة مشيرا الى ان هدف هذا اللقاء التشاور بهدف بلورة تصور لاحياء احتفالية يوم الاسير.

بدوره، تحدث المحافظ البكري مبينا اهمية قضية الاسرى بصفتها قضية سياسية نضالية بالدرجة الاولى واحياء يوم الاسير بطريقة مناسبة ترتقي الى مستوى الاسرى ونضالاتهم وتضحياتهم واثارة قضيتهم على مستوى الراي بقوة مسألة غير قابلة للنقاش وهي مسؤولية وطنية واخلاقية، مضيفا ان لا تتوقف اللجنة الوطنية كثيرا عند شكل الاحتفال بقدر الاهتمام والتركيز على ايصال رسالة الاسرى بقوة من خلال القدرة على تحشيد كافة قطاعات المجتمع المحلي في هذا النشاط.

واكد البكري ان اللجنة الوطنية لاحياء يوم الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس هي الاطار الشامل الذي يجمع مختلف الفعاليات والقوى والمؤسسات المعنية باحياء يوم الاسير.

من جانبه قدم رائد عامر مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس مقترحا لاحياء يوم الاسير والمتمثل بإقامة كرنفال بعنوان "كرنفال الوحدة" من اجل الاسرى، وقدم شرحا لفكرته التي تهدف الى اشراك مختلف القطاعات في هذا النشاط الكبير والمهم.

هذا وقد قدمت خلال الاجتماع العديد من الافكار من قبل ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية والتي تهدف الى احياء هذه المناسبة بطريقة لائقة، وتراوحت تلك الافكار ما بين اقامة كرنفال تحت مسمى "كرنفال الوحدة" من اجل الاسرى وسلسلة فعاليات متنوعة تشمل جداريات ومجسمات سجون وانشطة اعلامية وتعبوية تنتهي بمهرجان مركزي.

وفي نهاية الاجتماع اتخذت اللجنة الوطنية جملة من القرارات اهمها تثبيت اجتماعات اللجنة في مقر المحافظة باعتبار المحافظ هو رئيس هذه اللجنة، واقرار المسى والاتفاق على صياغة شعار ناظم لاحتفالية يوم الاسير يتضمن التاكيد على الوحدة الوطنية وتشكيل لجنة متابعة منبثقة عن اللجنة الوطنية مهمتها بلورة اقتراح موحد لاحياء احتفالية يوم الاسير في محافظة نابلس . وضمت اللجنة كل من : محافظة نابلس ولجنة التنسيق الفصائلي وجامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة وشركة كهرباء الشمال والاغاثة الطبية والاتحاد العام للمراة ومديريتي التربية والتعليم لنابلس وجنوب نابلس ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى وجمعية اهالي الاسرى، وستجتمع لجنة المتابعة يوم الخميس القادم من اجل صياغة برنامج الاحتفالية.