وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوزارية الفلسطينية الرومانية تزور الأكاديمية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 22:09 )
اريحا -معا- زارت اللجنة الوزارية الفلسطينية الرومانية مساء اليوم الاثنين الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، حيث كان على رأس الوفد ستيفن تينكا مدير دائرة الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الرومانية، والسفير الروماني في فلسطين مارين ألبو، والسفير الفلسطيني في رومانيا أحمد عقل, ود. حسام أبو الرب المستشار في رئاسة الوزراء، وكان في استقبالهم د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية, واللواء باجس العلي, وأ. ماجدة عنبتاوي القائم بأعمال مدير دائرة شؤون الطلبة، وكادرا العلاقات الدولية, والعلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية.

وفي كلمته الترحيبية بالوفد, نقل د. كمال سلامة تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية للضيوف, وقال: "يسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح العلمي الأمني الذي شيدته الإرادة الصادقة لأصحاب الفضل في إنشاءه لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل"، وأكد أن الأكاديمية تسعى بشكل جدي لتوثيق وتطوير التعاون القائم بينها وبين كافة المؤسسات الصديقة لتحقيق الأهداف والرسالة المشتركة, وقدم د. سلامة للضيوف نبذة عن نشأت الأكاديمية ورسالتها وأهدافها.

بدوره قدم سفير فلسطين في رومانيا د. أحمد عقل, شكره لإدارة الأكاديمية على دعوتهم للتعرف على هذا الصرح الوطني, وأعرب عن سعادتهم بزيارة الأكاديمية التي تمثل نموذجاً متميزاً لما وصلت إليه من مستوى متقدم، وبما يتوفر فيها من مرافق وإمكانيات.

وتأتي زيارة اللجنة الوزارية المشتركة للأكاديمية في إطار جولتها في فلسطين وبدء أعمالها برئاسة وزارة الخارجية لتحديد آفاق التعاون المستقبلية بين رومانيا وفلسطين, حيث كانت اللجنة قد تشكلت بناء على اتفاق بين فخامة الرئيس محمود عباس وفخامة الرئيس الروماني تريان بسيسكو أثناء زيارته إلى رومانيا في تموز 2010، وهي تجسيد للعلاقات الفلسطينية الرومانية أيام الشهيد الراحل ياسر عرفات، وضمت اللجنة 15 زائراً من سبع وزارات مختلفة, وبمشاركة رجال أعمال من الطرفين.

وتم اصطحاب الوفد في جولة للتعرف على الأكاديمية ومرافقها, وشاهدوا عرضاً مصوراً عن الأكاديمية وبرامجها التعليمية وخططها المستقبلية، حيث عبر أعضاء اللجنة عن إعجابهم الشديد لما وصلت إليه الأكاديمية الأمنية من تقدم وتطور على الصعيد الإداري والأكاديمية والمرافق التي توفرها الأكاديمية لخدمة طلبتها، مثمنين الجهود التي بذلت من القائمين على إنشائها، متمنيين أن يكون لها مستقبلاً زاهراً في خدمة الشعب الفلسطيني.

وعقب انتهاء اللقاء سجل رئيسا اللجنة ستيفن تينكا والسفير أحمد عقل كلمة في سجل الزائرين، وقدم لهما د. كمال سلامة درع الأكاديمية تعبيراً عن تقدير الأكاديمية للجنة لزيارتها للأكاديمية وجهودها في تدعيم العلاقات الفلسطينية الرومانية.