وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دان حالوتس لوزير الجيش في اليوم الاول من الحرب :لقد تحقق لنا النصر!

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - معا- ذكرت صحيفة "الصندي تايمز" الربيطانية ان رئيس الاركان الاسرائيلي دان حالوتس ابلغ وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس يوم 12/7 وهو اول ايام الحرب بان القوات الاسرائيلية حققت النصر .

واضافت الصحيفة ان بلاغ حالوتس جاء بعد نجاح سلاح الجو الاسرائيلي في تدمير 54 منصة صواريخ زلزال كانت موجهة الى تل ابيب .

ووصف مراسل الصحيفة عوزي محنيمي لحظات الانتظار والتأهب التي عاشها رئيس الاركان وكبار القادة العسكريين في موقع القيادة بوزراة الدفاع في انتظار نتائج الغارات الجوية الاولى على لبنان وبعيد اتصال قائد السرب الجوي ليعلن اتمام المهمة سارع دان حالوتس الى الاتصال برئيس الوزراء اولمرت ليبلغه بنجاحهم في ابادة منصات الصواريخ بعيدة المدى ليقول بعد لحظة صمت قصييرة بفخر واعتزاز " لقد انتصرنا في هذه الحرب " .

واشار المراسل الى انه وفي ذات اللحظة التي اعلن فيها حالوتس انتصار اسرائيل كان 12 جنديا من الوحدة الخاصة المسماه "مغلن " قد وقعوا في كمين لحزب الله في منطقة مارون الراس وكذلك جنود وحدة اوغوزي الذين هبوا لمساعدة زملائهم ولم يتمكنوا من اخلاء قتلاهم وجرحاهم الا بعد ساعات طويلة .

واضافت "الصندي تايمز "ان هذه المواجهة اثبتت لرئيس الاركان بانه على ابواب حرب اقسى مما توقع بداية الامر لدرجة ان قائد المنطقة الشمالية لم يصدق بان افضل قواته وقعت في كمين حزب الله المدمر والقاتل .

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي نفى نبأ محادثة النصر بين حالوتس واولمرت وقال "ان هذه الانباء عارية عن الصحة ولا اساس لها" .