وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الديمقراطي ينظم مهرجانا في كلية فلسطين التقنية بالعروب

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 10:57 )
الخليل-معا- بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /فرع كتلة الوحدة الطلابية مهرجانا سياسيا حاشدا في ساحة كلية فلسطين التقنية- العروب.

وحضر المهرجان حشد من ادارة الكلية والعاملين فيها والطلبة وبحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم "ابو ليلى" وهشام ابو غوش وعضو اللجنة المركزية للجبهة طه نصار وعدد من قيادات الجبهة في محافظة الخليل وحشد يمثل المنظمات الجماهيرية التابعة للجبهة في المحافظة .

وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية هشام ابو غوش، في كلمة الجبهة بتبني استراتيجية كفاحية بديلة من خلال استنهاض المقاومة الشعبية وتوسيع دائرة المعركة السياسية الدولية لالزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية.

واشار ابو غوش بان هذا يتطلب انهاء الانقسام واستعادة الوحدة من خلال استئناف الحوار الوطني الشامل المستند الى وثيقة الوفاق الوطني ووثيقة آذار 2005 في القاهرة.

كما دعا الى توفير مقومات صمود المجتمع الفلسطيني من خلال معالجة جادة لمشكلات البطالة والفقر والغلاء واقرار الحد الادنى لاجور العاملين وايجاد حل لمشكلات الرشباب والاف الطلبة الخريجين العاطلين عن العمل وتنفيذ القرار بتشكيل صندوق الطالب الجامعي، كما دعا الى ضرورة صون الحريات والغاء ما يسمى بالمسح الامني بشأن الوظيفة العمومية ووقف الاعتقالات الساسية.

وفي نهاية كلمته، تقدم ابو غوش بالتحية والتقدير الى كافة العاملين والاداريين في كلية فلسطين التقنية في العروب على جهودهم في خدمة العملية التربوية والتعليمية داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية رئيسا وحكومة الى دعم الكلية لاستكمال بعض المرافق الحيوية التي ستقدم الخدمات لجمهور الطلبة والمجتمع المحلي بعد استكمالها.

من جانبه تقدم الدكتور باسم قمصية عميد الكلية بالتحية للجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها الثانية والأربعين، مشيدا بدورها البارز في المقاومة الجماهيرية وعملها بين أبناء شعبها، مشددا على أهمية الانتماء لفلسطين اولا واخيرا قبل الانتماء للفصيل خدمة للمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني .

والقى احد عناصر الجبهة من سجون الاحتلال الاسرائيلي كلمة باسم الحركة الاسيرة حيا فيها الجهود المبذولة لدعم الاسرى من خلال المؤتمرات العربية التي عقدت في الجزائر والمغرب، كما طالب جميع فصائل العمل الوطني بالاسراع فورا بانهاء الانقسام وتشكيل جبهة موحدة للمقاومة.

واشار شادي السويطي في كلمته باسم جبهة العمل الطلابي الى ان انطلاقة الجبهة شكلت منعطفاً هاماً في الساحة الفلسطينية والعربية حيث قدمت الجبهة الديمقراطية العديد من الشهداء في مواجهة الاحتلال.

ودعا إلى إنهاء حالة الانقسام والعمل على إعادة تفعيل وإصلاح م.ت.ف التي هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقال ان التغييرات المتسارعة في الوطن العربي تملي على الجميع في الساحة الفلسطينية القيام بخطوات عملية على الارض وبدون ذلك فان الشعب بكل شرائحه سيتجاوز الفصائل والقيادات في كل الميادين التي يتواجد فيها الشعب الفلسطيني.

ووجه احمد الجنازرة باسم كتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية التحية الى ادارة الكلية وعمادة شؤون الطلبة لاخلاصهم وتفانيهم في خدمة الطلبة وتقديم التسهيلات للاطر الطلابة في الجامعة، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة اعتماد التمثيل النسبي في انتخابات مجلس الطلبة.

وتخلل المهرجان وصلات فنية من الدبكة الشعبية والقصائد الشعرية توجت بمقاطع من الشعر الشعبي للفنان نايف شلالدة من خلال وصلات غنائية هادفة.