وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يستنكر منع الإحتلال رفع الاذان في الحرم الابراهيمي بشكل مستمر

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 12:34 )
رام الله-معا- استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر معتبراً ذلك تعديا صارخا على حرية العبادة وتدخلا سافرا في الشؤون الإسلامية.

وبين الهباش أن الإحتلال منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف خلال شهر شباط ( 44) وقتاً بحجج واهية متجاهلين بذلك مشاعر المسلمين والقوانين والشرائع والمواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة والوصول للاماكن المقدسة.

واضاف الهباش في بيان وصل"معا" أن سلطات الإحتلال طوال شهور السنة تعمد لهذه السياسة المبرمجة في خطوة تصعيدية منها من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل اركان الحرم من الأذان وحتى الترميمات، مؤكداً رفضه لتلك السياسة جملة وتفصيلاً وأن السيادة في الحرم الأبراهيمي شان فلسطيني بحت.

وتابع بالقول "أن سلطات الإحتلال وبإجندتها الخاصة والواضحة المعالم تعرقل وصول المصلين الى الحرم الإبراهيمي الشريف من خلال وضع الحواجز ونقاط التفتيش من إجل إجبار المواطنين على عدم الوصول والصلاة في الحرم".

وناشد الهباش جميع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية التدخل السريع لوقف هذه الممارسات من قبل الاحتلال الهادفة إلى الإستيلاء على جميع المقدسات من خلال السيطرة عليها ومنع المصلين من الصلاة فيها وتغيير طابعها الإسلامي وفرض واقع جديد.