وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللقاء الإختتامي لمشروع التواصل

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا- إختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبالتعاون مع جمعية الشباب العرب في الداخل "بلدنا" مشروع الشباب الفلسطيني والهوية الممول من مؤسسة Cordaid الهولندية بعقد لقاء التواصل الثالث في محافظة بيت لحم.

وشارك في اللقاء عدد من الشباب والشابات من طرفي الخط الاخضر، وقد تخلل اللقاء العديد من الفعاليات والنشاطات ذات العلاقة بتعزيز الهوية الفلسطينية ما بين المشاركين من طرفي الخط الأخضر.

وقد تخلل اللقاء التواصل الالكتروني مع مجموعة فلسطينية شبابية من مخيمات اللآجئين الفلسطينيين في لبنان عبر الـ skype بالصوت والصورة، حيث تم التطرق الى وضع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات وأهم المشاكل والتحديات التي يواجهونها وتم بحث سبل التواصل وتقديم مقترحات عمل مستقبلية ما بين الأطراف المختلفة.

بدوره قام الدكتور عبد الرحيم الشيخ أستاذ الفلسفة والدرسات الثقافية في جامعة بيرزيت بالحديث عن موضوع "القبلية والعشائرية والمجتمع الفلسطيني وإسقاطات الأنظمة العربية عليه". وفي اليوم الثاني قدم المشاركون مقترحات مستقبلية لمشاريع تواصل نابعة من حاجات مشتركة ما بينهم بناء على أزمة ومشكلة يعانون منها، تكون بمثابة جسر تواصل مستقبلي يجمعهم.