وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. رزقة: إصلاح م.ت.ف ضرورة ملحة لتحقيق المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- أكد د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة أن إصلاح المرجعية السياسية للشعب الفلسطيني والمتمثل بإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني، ضرورة ملحة لتحقيق المصالحة المنشودة من الجميع.

وجدد رزقة التأكيد في بيان وصل "معا" نسخة منه أن تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة موحدة يجب أن يتم بعد إصلاح المرجعية السياسية للشعب الفلسطيني، داعياً الجهة المكلفة بإصلاح المرجعية السياسية والدعوة فوراً لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للبدء بعملية الإصلاح.
وقال: "لا قيمة لأي خطوات أو تحركات أو تصريحات سياسية وإعلامية دون تحقيق ذلك".

وأضاف: "أن الحكومة وحماس مع المصالحة وإنهاء الانقسام ووقف معاناة أبناء الشعب"،موضحا أن الأنشطة الإعلامية المتعددة والصادرة عن جهات مسؤولة في السلطة وحركة فتح بالضفة الغربية تعبر عن مواقف إعلامية ولا تعبر عن مواقف سياسية جادة ومحددة ومعلومة" على حد تعبيره.

واعتبر رزقة دعوة د.سلام فياض رئيس الوزراء في رام الله، دعوة فردية تضر بحركة فتح والسلطة، داعيا السلطة وحركة فتح إلى اتخاذ مواقف سياسية جديدة ومحددة وناضجة تأخذ بالاعتبار التغيرات الإقليمية الجذرية وتحدد موقف النظام الفلسطيني من وثائق كشف المستور، مشدداً على ضرورة عدم السير في الحلقة المفرغة خلف التصريحات الإعلامية التي تضلل الرأي العام.

وشدد د.رزقة قائلا: "لا بد من بدء الخطوة الأولى للخروج من الظروف الحالية والمتمثلة بإصلاح المرجعية السياسية للشعب الفلسطيني".