وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لانشاء مشروع مزارع اسماك في جنين

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 14:56 )
جنين– معا– وقعت اليوم مديرية زراعة محافظة جنين إتفاقيات مع المزارعين المستفيدين من مشروع إنشاء مزارع أسماك ممولة من الحكومة البرازيلية وذلك بحضور مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات ونائب مدير عام الثروة السمكية في وزارة الزراعة المهندس الزراعي محمد قمحية ومدير الإستزراع السمكي المهندس الزراعي ياسر اشتية ومدير الشؤون الإدارية في الثروة السمكية محمد طبيلة.

واكد مدير الزراعه على اهمية المشروع والذي من شأنه تقديم مصدر دخل للمزارعين في الوقت الذي عانت فيه محافظة جنين من فقدان الكثير من العمال لعملهم داخل الخط الأخضر نتيجة جدار الفصل.

واضاف كما أن محافظة جنين لها ميزات عديدة فهي من المحافظات الملائمة من حيث مناخها لإنشاء مشاريع ثروة سمكية كما أن لديها عشرات المزارعين الرياديين في خوض تجارب وتقنيات حديثة في الزراعة.

كما تطرق إلى أهمية الأسماك لجسم الإنسان نظرا لما يحتويه من عناصر ضرورية كما أن هذه المشاريع تسد بعض إحتياجات المواطنين من حجم الأسماك المستوردة من إسرائيل فهو يمثل منتج فلسطيني متحدي للمنتج الإسرائيلي و مضبوط الجودة ، مشيرا إلى أنه بالإمكان الإستفادة من المياه المخصصة لتربية الأسماك في ري المزروعات حيث ستكون هذه المياه غنية بالمواد العضوية.

واوضح محمد قمحية دور مديرية زراعة محافظة جنين في انجاح هذا المشروع من حيث إختيارهم للمستفيدين وتعبئة الإستمارات بالمعلومات الدقيقة والمتطابقة مع الواقع آملا أن يحقق هذا المشروع في المستقبل القريب الأمن الغذائي للبلد.