وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل حكومة لوكسمبورغ يزور مشاريع الاغاثة الزراعية في جنين والاغوار

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 17:24 )
جنين- معا- زار ممثل حكومة الدوقية الكبرى للوكسمبورغ، المشاريع التي تنفذها جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية"، والممولة من حكومة لوكسمبورغ في محافظة جنين والأغوار.

وكان في صحبة الوفد كلا من المهندس عزت زيدان مدير دائرة الإرشاد والتقنيات الزراعية الحديثة في الإغاثة الزراعية، ومنسقة المشاريع رشا مصلح ود. سامر الاحمد مدير فرع الشمال وموظفي المشاريع في الاغاثة الزراعية.

واطلع الوفد على اخر النشاطات والممارسات بمشروع "نحو الحد من الفقر من خلال اتباع تقنيات صديقة للبيئة"، بالاضافة الى شرح عن أهمية وأهداف إنشاء البنك البذور المحلي والمقام في قرية الزبابدة في جنين، واستعراض الآليات المتبعة هناك من اجل حفظ البذور بالطرق العلمية.

وخلال الزيارات لاحدى المشاهدات الخاصة بزراعة العنب المتسلق في قرية مسلية في محافظة جنين، تحدث المزارع يوسف ابو نعيم للوفد الزائر عن اهمية واهداف تلك المشاهدات من ناحية زيادة الانتاج وايجاد انماط زراعية جديدة ومكافحة الافات بالطرق الطبيعية بعيدا عن الكيماويات.

بدوره أعرب تشارلز خلال لقائه بمتدربي برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج في مدينة اريحا عن سعادته لرؤية كل هذا التفاؤل والايجابية من المتدربين الذي اكدوا له اهمية مثل هذه المشاريع في زيادة تجربتهم ومدى الفائدة التقنية والشخصية التي يحصلون عليها من خلال هذا التدريب.

من الجدير ذكره، ان برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج ياتي ضمن مشروع "نحو الحد من الفقر من خلال اتباع تقنيات صديقة للبيئة"، يستهدف سنويا ما يقارب 20 متدربا ومتدربة في الضفة وقطاع غزة، يتلقى المتدرب تدريبات عملية وفني في مجالات مختلفة.