وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين بالمركز الرابع في سباق 500 م في بطولة النيل الدولية في التجذيف

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 18:35 )
غزة - معا - محمد حجاج - حصل اللاعب الفلسطيني رمضان السلطان على المركز الرابع في سباق 500 متر في البطولة العالمية لسباق النيل الدولي في رياضية التجديف والكانوي التي جرت مؤخرا في مدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية وبمشاركة حوالي25 بلدا من مختلف أنحاء العالم.
وقد كانت مشاركة الفريق الفلسطيني ايجابية جدا قياسا إلى شح الإمكانيات المتاحة وانعدامها على صعيد التأهيل والتدريب ومستلزمات هذه الرياضة.

وقال فايز البحيصى رئيس الاتحاد الفلسطيني للتجديف والكانوي ورئيس وفد فلسطين المشارك في البطولة " إن الفريق الفلسطيني شارك في هذه البطولة في ظروف غاية في الصعوبة وبلا أي استعداد مسبق, وقبل إقامة أي معسكر تدريبي للفريق خلال الفترة التي سبقت أحداث الخامس والعشرين من شهر يناير في جمهورية مصر العربية الشقيقة".

كما شارك الوفد الفلسطيني كذلك خلال وجوده في دورة تدريبية خاصة برياضة التجديف والكانوي جرت في العاصمة المصرية القاهرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للتجديف في الفترة من 18 -30 يناير وشارك في هذه الدورة 7 لاعبين نالوا شهادات متخصصة من الاتحاد الدولي للعبة وكذلك تم اعتمادها من الاتحاد العربي للتجديف والكانوي.

وتابع البحيصى "إن الاتحاد الدولي لرياضة التجديف والكانوي وتقديرا منه لمشاركة الوفد الفلسطيني الفعالة رغم الصعوبات والظروف التي تحيط به فقد قرر إعفاء الاتحاد الفلسطيني للعبة من رسوم العضوية لمدة خمس سنوات تبدأ اعتبارا من العام 20090 وحتى العام 2014 .

وأضاف البحيصى أن الاتحاد الدولي ابلغه رسميا بأنه تم شراء 12 قاربا مساعدة منه لحساب الاتحاد الفلسطيني منها 10 فردية وقاربان زوجيان وسيتم نقلها إلى غزة ريثما تسمح الأوضاع بذلك.

كما تم أيضا إهداء درع الاتحاد العربي للتجديف والكانوي للاتحاد الفلسطيني ؛ وذلك لمشاركته المستمرة والفعالة , وحالة الانضباط التي تميز بها لاعبوه رغم قسوة الظروف وصعوبتها في تحركهم ومشاركتهم.

وكان الفريق الفلسطيني قد شارك في البطولة العربية الأولى بمدينة الإسكندرية الساحلية في العام 2009 وحصل خلالها على الميدالية البرونزية , كما شارك الفريق ذاته في البطولة العربية الثانية في جمهورية تونس الشقيقة في العام 2010 ممثلة بالبطل الفلسطيني بلال حمتو وحصل على ذهبية سباق ال200 متر خلالها وبمشاركة أكثر من 50 متسابقا من أكثر من عشر دول عربية.