وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 136 أسيراً

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 11:52 )
غزة-معا- أفاد الأسير السابق مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة، بان قائمة " عمداء الأسرى " ارتفعت خلال شهر آذار / مارس الجاري إلى 136 أسيراً، بعد أن انضم إليها 5 أسرى جدد من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعرب فروانة عن ألمه من استمرار احتجازهم وبقائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيئة الصيت والسمعة، والعجز العربي والفلسطيني في تحريرهم معتبراً بأن لا معنى لمفاوضات ناجحة يمكن أن تبقيهم في السجون، ولا قيمة لمقاومة مثمرة تعجز عن تحريرهم، وأن المفاوضات والمقاومة العربية والفلسطينية تتحملان مسؤولية استمرار وجودهم في الأسر طوال السنين الماضية.

ودعا فروانة إلى وضع قضية الأسرى وتحريرهم على سلم أولويات المفاوض الفلسطيني والمقاومة العربية والفلسطينية لا سيما آسري شاليط على قاعدة تكامل الأدوار بما يضمن تحرير كافة الأسرى دون استثناء.

وأعرب فروانة عن خشيته في أن تصبح المهمة ومهمة المؤسسات واللجان المختلفة هي فقط التسابق في رصد السنوات التي أمضاها الأسرى في السجون، والتغني بصمودهم وبطولاتهم، وأن تصبح أخبارهم هي مجرد أخبار عادية وعابرة وغير مؤثرة على المواطن العربي والفلسطيني.

وفي هذا الصدد ناشد فروانة كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى ووسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة الإبداع والبحث عن أساليب وآليات أكثر تأثيراً وجدوى لمناصرة الأسرى وإعادة الاعتبار لقضيتهم وتسليط الضوء على معاناتهم جميعا لا سيما القدامى منهم، خاصة ونحن مقبلون على يوم الأسير الفلسطيني.

وبيّن فروانة بأن خمسة أسرى جدد قد انضموا قسراً لقائمة " عمداء الأسرى " خلال شهر مارس / آذار الجاري ثلاثة منهم ينتمون لـ " حركة فتح " والرابع لـ " حركة الجهاد الإسلامي " والخامس لـ " حركة حماس " والخمسة هم: الأسير عماد حمد أحمد المصرى والأسير مخلص صدقى عبدالرزاق صوافطة والأسير محمد مصطفى حسن أبو جلالة والأسير فارس احمد محمد بارود والأسيرعماد على عبد الله ابوريان.