وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز أول لجنة شعبية للخدمات في المخيمات بالانتخابات المباشرة

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة للجنة الشعبية لخدمات مخيم دير عمار شمال رام الله، اجتماعا في قاعة اللجنة الشعبية تم خلاله إنتخاب لجنة شعبية جديدة السبت الماضي.

وعقد الاجتماع بحضور رسمي من دائرة شؤون اللاجئين مكون من محمد عليان مدير مكتب الوسط وشؤون اللاجئين في الضفة الغربية واحمد خلة المدير الإداري في الدائرة وفصائل العمل الوطني واللجنة التحضيرية وعدد كبير من وجهاء المخيم وممثلي المؤسسات.

وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ حسن سالم بالحضور نيابة عن اللجنة التحضيرية المكونة من 11 عضوا وعن اللجنة الشعبية، وأشاد بدور دائرة شؤون اللاجئين وجهودها من أجل تطوير العمل في مؤسسات المخيم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من اللجنة الشعبية للأهالي وعن توجه الدائرة بتشكيل لجان تحضيرية في المخيمات للإشراف على إختيار الهيئة العامة التي بدورها ستنتخب اللجنة الشعبية.

وتحدث أيضا عن الجهد الذي بذلته اللجنة التحضيرية في مخيم دير عمار من اجل تشكيل الهيئة العامة من أكبر عدد ممكن من ممثلي فصائل وكوادر العمل الوطني والمؤسسات والكفاءات النضالية والعلمية والاجتماعية ليشاركوا باختيار ممثليهم في اللجنة الشعبية الجديدة.

بدوره تحدث محمد عليان ورحب بالحضور وقال أن هذا الإقبال يعبر عن مستوى الوعي والانتماء والاهتمام بالمخيم وبناء مؤسساته على اسس ديمقراطية حرة.

وقال إن هذه الزيارة الثالثة التي تقوم بها الدائرة للمخيم في اقل من شهر للتحضير لهذه الانتخابات، وركز على ضرورة أن يكون لفصائل العمل الوطني والمؤسسات والكوادر ومفاصل المجتمع المحلي دور في اختيار ممثليهم وان يكون هناك رضى عن عمل وأداء اللجنة، ويتوجب أيضا على الهيئة العامة مساعدة اللجنة الشعبية القادمة بكثير من الأمور التي تخدم المخيم من خلال تطوير وتحسين ظروف الحياة اليومية للأهالي والدفاع عن حقوقهم المدنية والسياسية.

وأشاد عليان بدور اللجنة الشعبية السابقة ووعد بان تبقى دائرة شؤون اللاجئين ممثلة برئيسها وطاقمها في خدمة اللاجئين وقضاياهم الوطنية وتحسين الحياة اليومية للاجئين في الوطن والشتات.

وبعد استكمال النصاب القانوني بتواجد 85% من أعضاء الهيئة العامة تم فتح الباب الترشيح لعضوية اللجنة الشعبية، فتقدم 9 أعضاء فقط، حيث فازوا بالتزكية ونالوا ثقة الهيئة العامة بالإجماع التام والفائزين هم: جميل حسن شراكه، وناصر عطا نخله، وحسن ظاهر زيد، ومحمد نمر صافي، وجعفر صادق خليل، ووليد نعمان حمدان، وخالد علي فنون، ومها علي جبيرات، ورباب عزمي درويش.

وهذه التجربة الاولى في مخيمات الضفة الغربية التي يتم فيها إنتخاب اللجنة الشعبية من قبل هيئة عامة حسب النظام الداخلي المعدل من دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف، ومن الجدير بالذكر أن د. زكريا الأغا رئيس الدائرة قد أكد على أهمية الإنتخابات وفق النظام الخاص المعتمد من الدائرة وذلك لتفعيل دور لجان الخدمات وتوسيع قاعدة المشاركة فيها لتتم على أسس ديمقراطية سليمة.