وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو مؤسسة البحر يضربون عن الطعام ويعتصمون بمقر كتلة فتح البرلمانية

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 16:38 )
غزة-معا- بدأ موظفو مؤسسة البحر في غزة اعتصاما مفتوحا من داخل مقر كتلة فتح البرلمانية بغزة إلى حين تحقيق مطلبهم في حين دخل بعضهم إضراباً عن الطعام.

وقال الناطق باسمهم إسلام الخطيب لـ " معا" أن الموظفين لن يتركوا مقر كتلة فتح حتى تحقيق مطالبهم وهي مواصلة صرف رواتبهم التي قطعت منذ أكثر من 40 شهرا من قبل وزارة المالية لـ 113 موظفاً.

ويطالب المعتصمون أيضاً بتنفيذ قرار الرئيس محمود عباس رقم(9153) لسنة 2005 الذي ينص على تثبيت الموظفين على ديوان الموظفين العام وإعطائهم كامل الحقوق.

وأشار المعتصمون الى أنهم قرروا التواصل مع هيئة مكافحة الفساد وديوان الرقابة المالية والإدارية ومحكمة العدل العليا والمؤسسات الحقوقية في رام الله لرفع دعوة قضائية ضد رئيس الوزراء سلام فياض للمطالبة بكافة الأضرار النفسية والمادية والاجتماعية التي لحقت بهم خلال فترة توقفهم عن العمل.

وأكد المعتصمون أنهم راسلوا معظم الشخصيات الوطنية الفلسطينية للتدخل لحل مشكلتهم ولكن رد رئيس الوزراء سلام فياض بان المؤسسة تم تحويلها لصندوق الاستثمار الفلسطيني ،ولكن صندوق الاستثمار نفى تسلمه أي مرسوم رئاسي يلزم الصندوق بدفع رواتب الموظفين.

وتعد مؤسسة البحر من المؤسسات التابعة للرئاسة الفلسطينية، حيث عملت على تصميم معظم برامج الوزارات المحوسبة وإصدار أولى النسخ من جواز السفر الفلسطيني في قطاع غزه.