وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل وفدين جراحين في بيت لحم وجنين

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين باستقبال وفدين جراحين متخصصين في جراحة المسالك البولية والجراحات السرطانيه في جنين وبيت لحم في 26 شباط الماضي.

ووصل الفريق الامريكي بقياده الجراح الدكتور سكوت اجنير و د. جويل دي كاسترو والجراحه د. لورا ليدي الى م. جنين الحكومي حيث بدأ العمل صباح يوم السبت وتم تشخيص ما يقارب 30 حالة مرضية والبدء باجراء العمليات في اليوم التالي.

وتم وصول الفريق الجراحي الثاني الى مدينه بيت لحم بقياده الجراح كريم توجير المغربي الأصل (بروفيسور في جراحه اورام المسالك البوليه في أمريكا ) والجراح المصري وليد حسن من الإمارات حيث قام هذا الفريق بتقديم خدماته الطبيه عن طريق اجراء 8 عمليات مستعصيه تقدر مده كل عمليه ب 7 ساعات متخصصه في جراحه اورام سرطانية في المسالك البوليه .

الجدير ذكره أن الطاقمين قاما بإجراء عمليات معقدة و تجري لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية و كانت فرصة للجراحين المحليين لإكتساب خبرة طبية من خلال مشاركتهم للطاقمين الزائرين.

ستيف سوسبي المدير التنفيذي للجمعية أفاد بأن الجمعية ستعقد مؤتمر طبي لأطباء المسالك في فلسطين يوم الجمعة القادم في رام الله من أجل مناقشة أمور تهم جراحي الأورام السرطانية في المسالك البولية ومناقشة طرق و سبل تحسين الخدمة المقدمة لمرضي الأورام السرطانية.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي جمعية غير ربحية، غير حكومية تعمل منذ ما يقارب ال 20 عاما في مجال تقديم الخدمات الطبية والجراحية المختلفة في الداخل و الخارج وتعمل حاليا على استقبال العديد من الوفود الطبية المتخصصة في العديد من المجالات، لجراحة الأطفال في المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة.