وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة "بلدنا خضراء فلنحافظ عليها" وورشة حول سلامة المياه جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 14:49 )
الخليل- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قسم الصحة المدرسية حملة تحت شعار "بلدنا خضراء فلنحافظ عليها" وذلك بهدف غرس روح الانتماء للمدرسة وللمجتمع ككل وإكساب الطلبة مهارة العمل الجماعي والتطوعي.

ونفذت الحملة بعد الحصة الثالثة في جميع مدارس المديرية ووزعت المهام بين الطلبة والهيئة التدريسية وذلك لزراعة الأشجار، ولتأهيل الحدائق المدرسية، كما واشتملت الحملة على أنشطة لتنظيف المدارس بالتعاون مع الطلبة والهيئات التدريسية. وقد شارك أعضاء من المجتمع المحلي أفرادا ومؤسسات من خلال الحضور للمدارس ومشاركة الطلبة في غرس الأشجار.

من جهته أشاد مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل بهذه الأنشطة وأنها تعزز من انتماء الطلبة للمدارس وتزيد من أهمية العمل التطوعي، وأشاد بالتعاون مع مديرية زراعة الجنوب والتي زودت المدارس بالآشتال الزراعية،وقد شكر كذلك مدراء المدارس والهيئات التدريسية على حرصهم على إنجاح هذه الحملة.

وأكد رئيس قسم الصحة المدرسية عايدة أبو لبن أن هذه الحملة هدفت لغرس روح الانتماء للمدرسة وللمجتمع ، وأشارت إلى أن بيئة المدرسة مكانا آمنا يأوي إليه الطلبة ومكاناً يجب أن يكون صالحاً وصحياً ومناسباً لذلك يعمل قسم الصحة المدرسية بالتعاون مع المدرسة والمؤسسات الصديقة دوما على تحسين البيئة المدرسية وخلق روح التعاون بين الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

أما الورشة فقد تمحورت حول صحة وسلامة المياه واستهدفت 35 من مدراء المدارس بواقع ساعتين تدريبيتين في مركز التدريب، وتأتي ضمن سلسلة نشاطات نفذت ما بين مديرية جنوب الخليل ومديرية الخليل من اجل تحديد أسباب تلوث المياه وطرق تعقيمها ووضع توصيات متداركة تحد من تلوث المياه، وشارك في التدريب كل من رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل عايدة أبو لبن ومن مديرية صحة الجنوب كل من رئيس قسم وحدة صحة البيئة إياد الذيبة ومدير الشؤون الصحية د.حسين حجة .

وخلال الورشة تم مناقشة دور مدراء المدارس في الاهتمام والتركيز على النظافة العامة والاهتمام بصحة ونظافة المياه ومدى تأثيراتها على صحة الطلبة ، وفحص المياه في كافة المدارس ومعالجتها في حال وجود أي تلوث ووزعت نشرات تخص هذا الموضوع ، وأكد أبو هليل على دور مدير المدرسة بالدرجة الأولى في الاهتمام بنظافة خزانات المياه والآبار والتأكد من مصادر المياه ، مشيدا بمثل هذه اللقاءات التي تفعل مواضيع صحية هامة تؤثر على صحة الطلبة.