وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة المقالة تكرم المراكز الفائزة بمسابقة المركز الثقافي المثالي

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- كرمت وزارة الثقافة في الحكومة المقالة الجمعيات والمراكز الثقافية التي فازت في مسابقة "المركز الثقافي المثالي"،التي كانت قد أعدتها الوزارة في وقت سابق.

وأعلنت الوزارة اليوم الأربعاء في حفل أقامته في صالة أبو حصيرة بغزة عن أسماء الجمعيات الفائزة بمسابقة "المركز الثقافي المثالي"،بحضور كل من د.أسامة العيسوي وزير الثقافة بالمقالة، و د.خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ومستشار وزير الثقافة ا.مصطفى الصواف، إلي جانب مدراء الجمعيات والمراكز.

وقال د. العيسوي "إن ثقافة المواطن العربي بدأت تتغير، حيث ظهرت ثقافة لا للظلم، وثقافة الحرية والمشاركة"، مشيرا إلى أهمية غرس الثقافة وتوريثها ونقلها بالأسلوب الصحيح الذي يعبر عن المنظور الفكري والثقافي الفلسطيني، مطالبا كافة الأدباء والساسة والمفكرين بان يوصلوا رسالتهم العظيمة بكل مصداقية وإخلاص لكافة الأجيال والأطفال ويجب أن يظهر دورهم بارزا بصورة واضحة أمام الأعيان.

وأوضحت اللجنة المخصصة للمسابقة أن اختيارها للمراكز جاء بناءا على أسس وانجازات ثقافية حيث فازت جمعية مركز غزة للثقافة والفنون بالمركز الثالث،وحصلت جمعية مركز العلم والثقافة بالمحافظة الوسطى على المركز القاني،بينما فازت جمعية طموح لنمية المهارات بالمركز الأول.

وفي ذات السياق كرم د. العيسوي الموظف المثالي لوزارته،حيث فاز الموظف احمد عبدرب النبي بلقب الموظف المثالي لهذا العام.