وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الفعاليات التوعوية "معا ضد سرطان الثدي"

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 16:50 )
بيت لحم- معا- تواصلت اليوم فعاليات حملة التوعية ضد سرطان الثدي والتي أطلقتها جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية- قلقيلية بالتعاون مع جمعية رعاية وتنظيم الأسرة الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية، هذه الحملة ستشمل تنفيذ العديد من ورش العمل المتنوعة والتي تساعد الفتيات والنساء في مدينة قلقيلية وقراها التعرف على سرطان الثدي وطرق الكشف الذاتي للمرض.

ورحبت إقبال نزال أمين سر الإنقاذ بالحضور الكريم، شاكرة لجمعية حبله الخيرية على حسن الاستضافة ومشيرة إلى أن الحملة مازالت تواصل فعالياتها بنجاح وسط مشاركات مجتمعية متميزة وإقبال نسائي للاستفادة من الفعاليات المتنوعة، تاركة المجال للأخت " مسرة يعيش" والتي رحبت بالجميع وأثنت على دور جمعية الإنقاذ في إنجاح فعاليات الحملة.

وركزت "يعيش" بداية على عدة نقاط تهم السيدات وتساهم في الحد من الإصابة بالمرض ومنها التعريف بعلامات وأعراض المرض ووسائل الاكتشاف المبكر له والتي تشمل الفحص الذاتي للثدي والفحص الإشعاعي كما ركزت الندوة التي تم تنفيذها لسيدات المجتمع المحلي أيضا على العوامل التي تجعل السيدات أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي خاصة وانه لا يوجد سبب مباشر للإصابة بالمرض ولكن يوجد بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بهذا المرض. وبعدها ترك المجال للرد على استفسارات الحضور.

وفي ختام الندوة املت"نزال ويعيش" أن تكون أهداف الحملة قد وصلت إلى الشريحة المستهدفة " مشيرة إلى استمرارية تنظيم الندوات التعريفية عن برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي خلال الفترة القادمة.