وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظم ورشة عمل بعنون "لا لشغب الملاعب .. نعم للتشجيع الحضاري "

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 16:17 )
غزة- معا- محمد حجاج- نظمت رابطة مشجعي نادي خدمات الشاطئ مساء الثلاثاء في مقر النادي بمدينة غزة ورشة عمل بعنوان " لا لشغب الملاعب .. نعم للتشجيع الحضاري"وبرعاية رابطة الصحفيين الرياضيين و بحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاوليمبية وعلى أبو حسنين رئيس مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ وعصام قشطه رئيس نادي شباب رفح وممثل عن الشرطة وحفظ النظام والدكتور عمر قشطه المحاضر في جامعة الأقصى وحسن صلاح رئيس رابطة الرياضيين القدامى والعديد من الكوادر الرياضية وممثلي وسائل الإعلام العاملة في الحقل الرياضي.

كلمة رئيس النادي
واستهل رئيس النادي على أبو حسنين الورشة بتقديم شكره لرابطة مشجعي نادي خدمات الشاطئ على رعايتها وشكر الشرطة ممثلها بجهاز حفظ النظام ,كما قدم الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والذي بذل مجهودا كبيرا لإقامة الدوري الممتاز والأولى , وقال أبو حسنين انه يأمل بان يقوم الاتحاد بتنظيم دوري الدرجة الثانية والثالثة , ثم شكر أبو حسنين ممثلي الأندية .

وقال أبو حسنين إن الإعلام الرياضي هو مرآة لكافة النشاطات الرياضية وان حضور الجماهير هي فاكهة الملاعب , مشيراً إلى إن هذا للقاء يدل على المهمة والدراسة والأخلاق الحميدة ووضع وتكاتف الايدى ما بين الاتحاد والأندية والجماهير والشرطة والإعلام واللاعبين , لافتا إلى أن النظام له دور في نجاح البطولة.

وأضاف أبو حسنيين قائلا: من حقكم ان تكونوا اللاعب رقم واحد وهذا دليل على انتمائكم لأنديتكم ولشعبكم ولوطنكم وهذا أمر جميعنا نشجعه، وهناك قلة بين مشجعي الفرق الرياضية ونتيجة التعصب الأعمى تطلق الشتائم والهتافات الغير لائقة ونحن جميعا يجب أن نتكاثف لإنهاء هذه الظاهرة السيئة.

وتمنى من الجميع إعطاء رسالة ايجابية على مدرجات الملاعب بعيدا عن التعصب والألفاظ السيئة، ووجه أبو حسنين رسالة شكر إلى الحكام وقال إنهم بشر مثلنا يخطئون وان حساسية الدوري يجب أن تخف بين الجماهير المتعصبة.

ثم شكر ابو حسنين الشرطة ودورها الكبير فى حفظ الامن فى الملاعب ولشكر الموصول إلى اد ولجنة الحكام .

كلمة اللجنة الاوليمبية
وثمن وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاوليمبية الفلسطينية دور مشجعي رابطة الشاطئ السابقين والحريصين على سير الرياضة الفلسطينية بالشكل السليم بعيدا عن التعصب والعنف وشغب الملاعب , لافتا إلى أن نجاح الدور الأول شيء ايجابي ولم يتوقع احد أن تخرج مرحلة الذهاب بهذا النجاح وهذا كله ياتى بمجهودات الجميع من اتحاد ولجنة حكام والشرطة التي كان لها دور كبير في إخراج المباريات كافة إلى بر الأمان.

كلمة رابطة مشجعي الشاطئ
ورحب خليل الرأس رئيس الرابطة بالحضور الكرام وأكد حرصها وجهودهم على إنجاح المسيرة الرياضية، مطالبا بوضع خطة عمل لخروج الدور الثاني بأبهى صوره حتى ننقل إلى العالم ثقافة كرة القدم وثقافة الجماهير بأجمل صورها ونقلها الى العالم عن طريق كرة القدم الفلسطينية.