وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حماية المستهلك يشيد بجهود مديرية الضريبة والضابطة الجمركية بالخليل

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 09:55 )
الخليل-معا- أشاد رئيس جمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي بالجهود الحثيثة لمديرية الضريبة المضافة بالخليل خلال زيارة قام بها وفد جمعية حماية المستهلك لمديرية الضريبة بالخليل.

وضم وفد جمعية حماية المستهلك رئيس الجمعية عزمي الشيوخي ونائب رئيس الجمعية شاهر وامين سر الجمعية المهندس نصري ابو سنينة وعضوي الهيئه الادارية للجمعية محمد رمضان وايمن ابو تبانه، وكان في استقبال الوفد مدير مديرية الضريبة والمكوس فوزي ابو دية وعدد من الموظفين.

واستمع الشيوخي لانجازات وتطور الاداء الضريبي والزيادة في الواردات.

وقال ابو ديه ان الجباية تضاعفت في الاشهر الاخيره بدون ان نحمل المكلفين اعباء واحمال اضافية وان الامور تسير بالاتجاه الصحيح ونشعر بالرضى بين اوساط المكلفين واوضح ان الجباية ترتفع باستمرا، وثمن عاليا التعاون والتكامل في الاداء الضريبي بين مديرية الضريبة وجهاز الامن الوقائي والضابطة الجمركية وكافة جهات الاختصاص بالخليل.

وفي حديثه ذكر رئيس جمعية حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي ان مدراء وضباط وافراد جهاز الضابطة الجمركية وجهاز الامن الوقائي يعملان بشكل مهني خالص وتتضاعف انجازاتهم لصالح واردات الخزينة للسلطة الفلسطينية يوما بعد يوم، مثمنا الجهود التي يبذلها مدراء وموظفي مديريات الضريبة والضابطه الجمركمية والامن الوقائي وتكاملهم في الاداء والعمل للصالح العام ومطالبا الضريبه والضابطه والوقائي باستمرار جهودهم وخصوصا في ضبط التهرب الضريبي وضبط المزورين للوثائق الضريبيه وضبط كل ما يتنافى مع القانون والنظام العام وخصوصا ضبط مروجي بضائع المستوطنات وتقديمهم للعداله.

واوضح ان هذه الجهود المستمره اسهمت في تعزيز اقتصادنا الوطني وصوبت من اداء وضعنا الضريبي ورسخت وجود السلطه الوطنية على الارض في ظل بسط سيادة القانون والنظام العام، مؤكدا على ضرورة نشر ثقافة الدفع المعززه للحالة الفلسطينية وللصمود الفلسطيني في مواجهة التحديات، مشيرا الى ان الاموال التي كانت تجبى من المكلفين من ابناء شعبنا في زمن الاحتلال كانت تذهب الى خزينة الاحتلال لترتد الى صدور ابناء شعبنا رصاصا وذخائر في حين ان الاموال التي تجبى حاليا تعود على شعبنا وقطاعاته ومؤسساته بالمشاريع المخففه للمعاناة والمعززة للصمود على كافة الاصعده الصحية والتعليمية والاجتماعيه وفي كافة نواحي الحياة.

وفي نهاية الزيارة قدم وفد جمعية حماية المستهلك لمدير الضريبة الاستاذ فوزي ابو دية درع الجمعية تقديرا لجهوده وانجازاته التي تنعكس على جماهير شعبنا بالخدمات المخففه من المعاناه في كافة المجالات.

وبعدها قام وفد جمعية حماية المستهلك بمرافقة قائد جهاز الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم محفوظ حنايشة بزيارة الى مقر جهاز الضابطة الجمركية بالخليل وكان في استقبال الوفد قائد جهاز الضابطة الجمركية في محافظة الخليل الرائد فادي ابو القرن الذي رحب بالوفد واكد على ضرورة التعاون المشترك بما يحقق مصلحة وحماية المستهلك الفلسطيني في محافظة الخليل وفي جميع مناطق الوطن وبما يسهم في دعم اقتصادنا الوطني.

وفي نفس السياق قال قائد جهاز الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم محفوظ حنايشه ان السلامة العامة للمواطنين هي مسؤولية جماعية وواجب ديني ووطني واخلاقي على كل فرد من افراد المجتمع وان تحقيق الامن والامان وسيادة القانون والنظام العام يتطلب باستمرار تعاون الجميع وعلى كافة المستويات الرسمية والأمنية والوطنية والاهلية والشعبية.

وفي نفس الاطار ثمن رئيس الجمعية المهندس عزمي الشيوخي جهود الضابطة الجمركية وخصوصا في أسهامهم الكبير في حملة مقاطعة بضائع المستوطنات.

وقال ان الجهد الكبير كان يقع على عاتق الضابطة الجمركية من خلال قياداتها وضباطها وافرادها المتواجدين على الحواجز الضريبية التي شكلت سدا منيعا لبضائع المستوطنات والتي تم ضبط كميات كبيره منها من كافة اصناف البضائع بالتعاون مع مديريات الصحة والزراعة والاجهزه الامنية وجمعية حماية المستهلك واللجان الشعبية وكافة جهات العلاقة والاختصاص والمهتمين ومثمن عاليا ما انجزته دائرة صحة البيئة في مديرية الصحة بالخليل وبالجهود التي قام بها الاستاذ ياسر عيسى مدير دائرة صحة البيئة .

وفي نهاية اللقاء تمت مناقشة انجاح اليوم العالمي لحماية المستهلك الذي يصادف منتصف الشهر الجاري وقال الشيوخي ان الجمعية ستقوم بفعالية مميزه لاحياء اليوم العالمي لحماية المستهلك في الخليل بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص بما يحقق مزيد من ثقافة المقاومة من خلال مقاطعة بضائع المستوطنات وبضائع الاحتلال بشكل عام وبما ينعكس لصالح شعبنا واقتصاده الوطني وبما يحمي المستهلك من كافة اشكال الغش والتزوير والتدليس ومن البضائع المنتهية الصلاحية والغير صالحه للاستخدام الادمي مع العمل على الاسهام في ضبط البضائع المستوردة والعمل على وقف تحويل اسواقنا مكب نفايات للبضائع الاسرائيلية والاجنبية والصينية بشكل خاص .

وقدم رئيس واعضاء الجمعية وقائد جهاز الدفاع المدني المقدم حنايشه درع جمعية حماية المستهلك الى قائد جهاز الضابطة الجمركية في الخليل الرائد فادي أبو القرن تقديرا لنشاطه واخلاصة ولجهوده المميزة في خدمة شعبنا ووطننا واقتصادنا الوطني وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني.

وفي نفس السياق قام وفد جمعية حماية المستهلك بتقديم درع الجمعية الى مدير عام المنظمات الاهلية والشؤون العامة في محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري تقديرا لدوره الريادي خلال العام الماضي " 2010" الذي قام به في لجنة السلامة العامة بمحافظة الخليل ودعمه المتواصل لحماية حقوق المستهلك الفلسطيني ولجهوده الكبيرة ومتابعاته الحثيثة التي أسهمت في تطور الجمعيات الأهلية والمؤسسات الشعبية.