وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع ناجح لأندية غزة

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- عقد اجتماع ناجح للفرق المشاركة في دوري الدرجتين الممتازة والأولى للمحافظات الجنوبية في مركز خدمات البريج وقد شاركت جميع الاندية بفاعلية في الاجتماع.

ابتدأ الاجتماع بكلمة ترحيبه من رئيس مركز خدمات البريج محمد أبو شوقه الذي أكد في كلمته على أن هذا الاجتماع جاء لتوفير الدعم المالي للأندية المشاركة في الدوري و التأكيد على ضرورة توفير هذا الدعم حتى تستطيع الأندية تكمله الدور الثاني بعيدا عن المشاكل المادية وتمنى النجاح لهذا الاجتماع مؤكدا أن الاتحاد و الأندية جسم واحد لا يستطيع احد أن يفرق بينهما و أن الطرفان يسيران في سفينة و يحاولان للوصول إلى شاطئ الأمان معا.

بينما أكد نجيب أبو نحلة أن موضوع الاجتماع سيكون متعلق بالدعم المادي للأندية و أن الاجتماع ليس موجه ضد احد و أن النشاط الرياضي و الدوري خط احمر لا يسمح لأحد بالاقتراب منه و لكن في المقابل لا بد من توفير الدعم المالي أسوة بأندية المحافظات الشمالية.

و بعد ذلك تم انتخاب رئيسا للجلسة وتم انتخاب علي أبو حسنين رئيس مركز خدمات الشاطئ بالإجماع و قد أدار الجلسة بكل حنكة و اقتدار مما أضفى جو من الجدية و النقاش الهادف على الجلسة.

و في سياق الجلسة ناقش ممثلي الأندية هموم الدعم المالي للأندية و بعض مشاكل الأندية الرياضية التي تواجه أنديتهم و خاصة في ظل العجز المالي الكبير في خزائن أنديتهم

و اتسم النقاش بالمسؤولية الكبيرة و التي تدل على وعي مندوبي الأندية وجعل المصالحة العليا هي الأساس في النقاش و الابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة بحيث ثمن الجميع دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودور أعضاء الاتحاد .

و بعد نقاش مستفيض اتفق الجميع على تكوين لجنة من الأندية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الجلسة و اللجنة تتكون من محمد أبو نحلة و نبيل عواجه ومحمد أبو شوقه ومحمد جعرور و عيسى ظاهر على أن تقوم اللجنة بإرسال رسائل إلى كل من الرئيس محمود عباس رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ورئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية والمجلس الأعلى للرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية ووكالة الغوث الدولية.

و قد تتضمنجدول الاجتماع على أربع نقاط و هي الدعم المالي و الاحتراف و الهواة و البنية التحتية و العلاقة بين الأندية و قد تم تبني التوصيات التالية:

*تقوم الأندية بمراجعة الذات في أسعار اللاعبين و ميثاق شرف بين لانتقال اللاعبين و تشكيل لجنة للإشراف على ذلك.

* لتوفير الدعم المالي و المساعدة فيه تقوم اللجنة بعمل توصية للاتحاد أن يكون دخل المباريات للنادي فقط .

* ضرورة توفير ملاعب بديلة و مساحات خضراء لتدريب و مناشدة أصحاب الشأن في تسهيل مهمة استخدام الأندية للملاعب التابعة للبلديات.

*تقوم اللجنة بمخاطبة الاتحاد على دفع مكافآت للفرق الفائزة ببطولة الدوري و الكأس و إعفاء الأندية من رسوم تسجيل و شطب اللاعبين و ثمن البطاقات.

*أن يتكفل اتحاد غزة بعدم تسجيل أي لاعب في أندية الضفة إلا بعد كتاب رسمي من ناديه الأم وفقا لوائح الاتحاد و النظم المنصوص عليها.

* تطالب اللجنة الاتحاد بضرورة فتح الملاعب للأندية للتدرب على الملاعب قبل بداية الدوري بحوالي أسبوعين .

و في نهاية الجلسة أعرب الجميع رضاه عن ما تم داخل الجلسة.