وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة للمراقبين الإداريين في استخدام البوابة الإلكترونية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 11:21 )
رام الله- معا- أفتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد فاعلية تدريب مراقبين اداريين العاملين في مختلف وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي مستهل التدريب أشاد أبو زيد بجهود المراقبيين الإداريين كونهم أحد عناصر تنفيذ عملية التنمية الإدارية وكون دور المراقب الإداري يرتقي به ليصبح شريك فعلي في احداث عملية التغيير وإستنهاض المؤسسة الإدارية الفلسطينية.

وقال ابو زيد:" ان التدريب اليوم يستهدف فئه المراقبين الإداريين والذين يعول عليهم ديوان الموظفين العام الكثير, ليقوموا بدور محفز وإيجابي في خلق ثقافة عمل تتسم بمزيد من الإلتزام الإداري والنزاهه".

وقام مدير عام الادارة العامة للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات جمال أبو شنب بتقديم فكرة عامة عن التدريب وعن البوابة الالكترونية وأثرها في تفعيل وتسريع اجراءات العمل.

وقال أبو شنب :" أن ديوان الموظفين العام أستهدف أولا المراقبين الإداريين كونهم هم من سينقلوا التجربة للوزارات والمؤسسات التي يعملون بها وستتناول المرحلة القادمة من التدريب فئة مندوبي الوزارت والمؤسسات الحكومية لدى الديوان في غضون الاسبوع القادم وأن هذا التدريب يأتي في إطار تحقيق أهداف أتمتتة العمل للوصول لشبكة موارد بشرية مما سينعكس إيجابا في تحقيق نوعية في الأداء".

وأضاف أبو زيد أن هناك إنطباعات إيجابية حول المراقب الإداري في المؤسسة الحكومية الفلسطينية وأن ديوان الموظفين العام والذي يحرص على تحقيق مستوى رضى عالي لدي المواطنين سيربط عملية تطوير الأداء بقياس الأثر الذي تحدثه.

وأكد أن مستوى الرضا لدى المواطن من أداء المؤسسة الحكومية الفلسطينية ينعكس وبشكل مباشر على رضاه من أداء السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل عام.

وتأتي تصريحات أبو زيد في حين يعمل ديوان الموظفين العام فيه على تحقيق نقله نوعية في موضوع الموارد البشرية وفي الوقت الذي يعمل ديوان الموظفين العام على اختلاف تخصصات اداراته في تكامل لتحقيق هذا.

وقال أبو زيد "أن البوابة الإلكترونية من الإنجازات الهامة التي قام بها ديوان الموظفين العام والتي طوعت التكنولوجيا لخدمة الموارد البشرية ولتحقق مزيدا من التواصل بين ديوان الموظفين في المؤسسات الحكومية المختلفة والتي سنصل من خلالها لمرحلة عمل تتسم بالسرعة في الإنجاز وجودة في الأداء ومعاملات ورقية اقل من خلال تطبيق اللامركزية لنذهب نحو طبيعة عمل تنموية وتطويرية.

وشدد أبو زيد على أن انتماء الموظف مرتبط بعطاءه في ظل التزام المؤسسة اتجاهه بتحقيق مطالبه وحقوقه واحتياجاته.

يذكر أن ديوان الموظفين العام اطلق البوابة الالكترونية الخاصة به "www.gpc.pna.ps "والتي تمكن المستخدمين من مشاهدة الشواغر الوظيفية وتقديم الطلبات لشغلها، وتمكين الوزارات من متابعة الاعلانات التي تخصها والطلبات المقدمة اليها وتمكين الموظفين من الوصول الى بياناتهم الخاصة ومن خلال إسم مستخدم وكلمة سر وتأتي هذه التطورات كوسيلة لضمان وتعزيز الشفافية والمصداقية في العمل الاداري في المؤسسات الحكومية.