وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال غزة تختتم عدة مسابقات تربوية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 13:05 )
غزة-معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة- قسم الأنشطة التربوية مجموعة جديدة من المسابقات التربوية والرياضية، التي تهدف إلى الارتقاء بمواهب وقدرات الطلبة المختلفة.

فقد شهدت مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات اختتام بطولة تنس الطاولة للبنات، بحضور مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات، ومديرة المدرسة أ.بثينة المقيد، ونائب مدير عام الأنشطة التربوية أ.أحمد أبوندا، ومدير الدائرة الرياضية أ.صالح حمدان، ورئيس قسم النشاط الرياضي أ.مروة المنسي، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومشرفة التربية الرياضية أ.أمل أبوفول.

وقالت د.شتات إن الهدف من تلك المسابقات تعزيز روح المنافسة الايجابية بين المشاركين، ونشر ثقافة الثقة بالنفس والمشاركة الايجابية في مختلف الميادين. مؤكدة أن عدم الفوز في مرحلة ما لا يعني بالتأكيد استمرار الهزيمة، وإنما يجب أن يكون دافعا قويا للمثابرة والنجاح في المراحل المتقدمة.

وتوجهت د.شتات بالشكر لكل القائمين على إنجاح المسابقات والأنشطة اللاصفية المختلفة، متمنية لهم مزيدا من التفوق والنجاح وخدمة المسيرة التربوية.

بدوره أوضح أ.أبوندا أن من مبادئ التربية الجانب الشمولي ولذلك فهي تشمل كافة الجوانب الإنسانية ومن بينها الأنشطة الرياضية التي تعمل على كسر الحواجز بين الناس، مؤكدا سعي الوزارة الدؤوب لإدراج مزيد من الأنشطة الرياضية والثقافية بما يساهم في صقل مواهب الطلبة المختلفة.

وقد فاز بالمركز الأول في البطولة على مستوى المرحلة العليا مدرسة الشيماء الأساسية "أ" للبنات، فيما حلت مدرسة أبوتمام الأساسية"أ" للبنات في المركز الثاني.

أمام على مستوى المرحلة الثانوية، فقد فازت مدرسة الفالوجا الثانوية "ب" للبنات بالمركز الأول، بينما حلت مدرسة الفالوجا الثانوية "أ" بالمركز الثاني

وفي ذات السياق اختتمت المديرية مسابقة تنس الطاولة للبنين والتي أقيمت في قاعة الانتفاضة بالمديرية، حيث فازت مدرسة النزلة العليا "أ" بالمركز الاول، وحلت مدرسة شهداء جباليا العليا في المركز الثاني.

أما على مستوى المرحلة الثانوية، فقد فازت مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "ب" بالمركز الأول، بينما جاءت مدرسة نزار ريان "أ" بالمركز الثاني.

كما اختتمت المديرية مسابقة "الجمباز للمرحلة الدنيا "بنين" والتي فاز فيها بالمركز الأول مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين، والمركز الثاني مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين.

الى ذلك اختتمت المديرية مسابقة "الحديث الشريف" لكافة المراحل الدراسية المختلفة، حيث كانت المنافسة قوية بين جميع المشاركين، ما يؤكد على الاهتمام الكبير الذي يوليه الطلبة في حفظ الأحاديث النبوية الشريفة وتعلم السيرة النبوية العطرة.

بدوره توجه أ.كلوب بالشكر لكل المشاركين في المسابقات التي تنظمها المديرية، مؤكدا أن ذلك دليل على الاهتمام الذي توليه الإدارات المدرسية المختلفة بالطلبة ومواهبهم.