وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-اتفاقية بين اتحاد لجان العمل الزراعي والمساعدات الشعبية النرويجية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- وقع اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة اتفاقية مشروع الحق في الحياة " DOORS" للعام الحالي 2011 في المقر الرئيس لاتحاد لجان العمل الزراعي بغزة وبحضور شيتيل أوستنور المدير الاقليمي للمساعدات الشعبية النرويجية ويوسف النباهين المدير المالي ومحمود حمادة منسق مشاريع المساعدات الشعبية النرويجية.

كما حضر الاجتماع رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الزراعي جميل الزعانين واتغريد جمعة أمين سر المجلس. وقد ثمن الزعانيين دور المساعدات الشعبية النرويجية في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني ودفاعها عن حقوقه المشروعة في السيادة.

كما عبر الزعانين عن فخر الاتحاد بشراكته وتعاونه مع المساعدات الشعبية النرويجية التي تحترم خصوصية الوضع الفلسطيني ومؤسساته وآلية التعامل مع الاتحاد كشريك ومكمل لدور المساعدات الشعبية النرويجية.

وأعرب أوستنور من جهته عن رغبة المساعدات الشعبية النرويجية لتعميق العلاقة مع الاتحاد كشريك فاعل وذو خبرة في مجال العمل الأهلي، كما قدم الشكر للاتحاد على الدور الريادي في خدمة القطاع الزراعي واداء الاتحاد في تنفيذ مشروع الحق في الحياة على مدار السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن مشروع الحق في الحياة" DOORS " يعمل من اجل حل المشاكل التي يعاني منها كلا من قطاع غزة والضفة الغربية من سلب لكافة حقوقهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي والتي شملت حرمانهم من ابسط حقوقهم في المياه والارض.

ويهدف المشروع إلى العمل على المساهمة في حماية حقوق المزارعين الفلسطينيين في الارض والمياه والبيئة ضد الممارسات الإسرائيلية وأيضاً بناء وتطوير قدرات اللجان الزراعية الممثلة للمزارعين بحيث تكون قادرة على دعم وتمثيل مجتمعاتها بشكل فعال.